تفاصيل الخبر

المصريين للإسكان تقرر دمج 5 شركات على أساس القيمة الدفترية

9/7/2022 12:53:25 PM

وافق مجلس إدارة شركة المصريين للإسكان والتعمير(EHDR)، المنعقد بتاريخ 5/09/2022 على إندماج كل من شركة إميرالد للاستثمار العقاري (EMRI)، وإيدج للتطوير وإدارة المشروعات، وشركة إميرالد للتطوير وادارة المشروعات (EMDE)، وشركة اودن للاستثمار و التنمية (ODID)، وأودن للاستثمار والتسويق العقاري، في شركة المصريين للإسكان، وفقًا لبيان البورصة المصرية.

 

وأوضحت أن الإندماج على أساس القيمة الدفترية وفقًا للقوائم المالية للشركة الدامجة والشركات المندمجة في 31 ديسمبر 2021، إذ يعد التاريخ المتخذ للإندماج، لافته إلي أنه سيتم توزيع أسهم رأسمال الشركة الدامجة بعد الإندماج فيما بين مساهمي الشركة الدامجة والشركات المندمجة على أساس صافي حقوق الملكية بالشركة الدامجة والشركات المندمجة وفقًا للقيمة السوقية لأصول تلك الشركات في التاريخ المتخذ أساسا للإندماج.

 

كما ووافق المجلس على مشروع الإندماج تمهيدًا للعرض على الجمعية العامة غير العادية للشركة، كم وافق مجلس إدارة كل من الشركات المندمجة على قرار الإندماج - في بيان منفصل لكل شركة 1، 2،.

 

عن نتائج أعمالها المجمعة وغير المجمعة عن الفترة المنتهية في 30/06/2022، والتي أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 1.468 مليون جنيه مقابل صافي ربح مجمع بلغ 6.520 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق، حسبما ذكرت الشركة في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية.

 

كما أظهرت النتائج تحقيق صافي خسارة مستقلة بلغت 4.649 مليون جنيه مقابل صافي ربح بلغ 2.108 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

 

تجدر الإشارة إلى أن شركة المصريين للاسكان التي تأسست الشركة في يناير 1986، تعمل في مجال التنمية العقارية والاستثمار العقاري، وشراء الأراضي وبيعها وتقسيمها، وتشييد مباني، وإقامة مشروعات التوسع العمراني والمدن الجديدة والمباني والمساكن وخدماتها من أسواق تجارية وأماكن ادارية وجراجات لتأجيرها أو بيعها.