تفاصيل الخبر

السويدي اليكتريك توقع مع 7 بنوك على فتح تسهيلات ائتمانية غدًا

9/26/2022 1:25:25 PM

 أعلنت شركة السويدى إليكتريك (SWDY)، في بيان للبورصة المصرية، إنها ستوقع على فتح تسهيلات ائتمانية للشركة مع 7 بنوك غدًا.

 

جاء ذلك ردًا على ما نشر بعنوان حصص الـ7 بنوك المشاركة في تمويل السويدى اليكتريك بـ2 مليار جنيه والتوقيع خلال أيام.

 

وكانت الشركة قد أفصحت في وقت سابق أن إحدى شركاتها التابعة -رواد الهندسة الحديثة- قد وقعت عقد لإنشاء مشروع مصنع ايبيكو 3  التابع لـ شركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية - ايبيكو (PHAR)، وذلك لإنتاج الأدوية والبدائل الحيوية، بحسب بيان البورصة المصرية.

 

وأضافت أنه تم توقيع العقد بتاريخ 19/09/2022، بقيمة 418 مليون جنيه، كما أن سيتم تنفيذ المشروع خلال 13 شهر من تاريخ التوقيع.

 

وكانت شركتا السويدى إليكتريك  ومدكور للمشروعات قد وقعت عقودًا بقيمة 1.2 مليار جنيه مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء لتوفير التغذية الكهربائية لمشروع الدلتا الجديدة والمشروعات الأخرى الواقعة بالقرب من طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، وفقًا لما ذكره بيان الشركة للبورصة .

 

ووقعت السويدي عقدين بقيمة 1.1 مليار جنيه لتوريد محطة محولات روافع ترعة الحمام، وتوفير التغذية الكهربائية لمحطة محولات الخمائل، فيما وقعت شركة مدكور عقدًا بقيمة 61 مليون جنيه لتوسيع محطة محولات مستقبل مصر، بغرض توفير الكهرباء ضمن مشروع الدلتا، وتأتي هذه المشروعات فى إطار خطة الشركة المصرية لنقل الكهرباء لتدعيم التغذية الكهربائية وتطوير الشبكات.

 

تأسست شركة السويدي اليكتريك عام 1938، حيث بدأت نشاطها التجاري ببيع المعدات الكهربائية ونجحت على مدار العقود في التحول إلى واحدة من أبرز الشركات اللاعبة بقطاع الطاقة في السوق المصري، وتغطي عملياتها العديد من الأسواق العالمية.