التوقيع الاليكتروني

السادة عملاءنا الكرام نحيطكم علما بأن شركة ميراج تقوم الان بتقديم خدمة التوقيع الالكترونى لمزيد من الامن والخصوصية فى خدمة التداول الالكترونى

×
الاخبار
 
أرباح أبوظبى الإسلامى – مصر تنمو بأكثر من %10024/05/2018 02:20:25 PM

قفز صافى الأرباح المجمعة لمصرف أبوظبى الإسلامى – مصر، أكثر من %100 خلال الربع الأول من العام الجارى، لتسجل 157 مليون جنيه، مقابل 74 مليونًا فى نفس الفترة من 2017 .
أشار البنك فى بيان، إلى ارتفاع إجمالى الإيرادات لتبلغ 733مليون جنيه مقابل 584 مليون جنيه بنسبة نمو %25، مدفوعا بنموإجمالى الودائع إلى 34 مليار جنيه، وزيادة التمويل الممنوح للعملاء بنسبة %17 ليسجل 19 مليار جنيه، ما أدى إلى نموصافى الدخل من العائد بنسبة %24 .
أكد أن استمرار نمومحفظة تمويلات قطاع الشركات، لتبلغ 13.5 مليار جنيه بنسبة نمو%21، كما ارتفعت قطاع التجزئة المصرفية الى 5.5 مليار جنيه، وفى ذات السياق استمر قطاع الخزانة فى إدارة سيولة البنك، وعمليات التداول بمهنية عالية، وبلغت الأصول المدارة من قبل القطاع 18.2 مليار جنيه .
قال إنه تم تدعيم المخصصات بمبلغ 163 مليون جنيه، مقابل 50 مليون جنيه، بنسبة تزيد عن %100 مقابل نفس الفترة من عام 2017 .
كما واصل المصرف سياسته فى الحفاظ على قاعدة رأسمالية قوية، بما يدعم النموالمطرد فى النشاط، ويحافظ على الالتزام بالمتطلبات الرقابية لإدارة رأس المال، وبلغ معيار كفاية رأس المال %12.83 .
قال محمد على، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لمصرف أبوظبى الإسلامي– مصر، إن الربع الأول من العام، يمثل تحولاً كبيرًا فى النتائج المالية لمصرف أبوظبى الإسلامى، وبلغ صافى أرباح المصرف 157 مليون جنيه، ما يعد إنجازًا كبيرًا ودليلاً قويًا على السير فى الطريق الصحيح من خلال جهوده المستمرة، التى تعكس توقعات قوية لمستقبله .
أضاف: «لم يعتمد قياس نجاح مصرف أبوظبى الإسلامي-مصر على النتائج المالية فحسب، بل اعتمد أيضًا على كيفية تعامله مع احتياجات العملاء المتغيرة، والحلول المتوافقة مع الشريعة التى يطورها لتلبية تلك الاحتياجات أوحتى توفيرها بشكل مسبق، ونواصل الابتكار لإيجاد حلول مالية جديدة تواكب التغيرات العالمية السريعة، والتحولات التى يشهدها القطاع المصرفى ».
على إثر أدائه القوى، نجح المصرف فى إدارة صفقة تمويل لشركة المصرية للاتصالات بقيمة 200 مليون دولار من البنك الإفريقى للتصدير والاستيراد .
لفت الرئيس التنفيذى للبنك إلى أن إدارة وتنسيق هذا التمويل يأتى استكمالا لمسيرة المصرف الناجحة، وحصوله على جائزة أفضل مؤسسة مالية إسلامية فى مصر 2018، وفقًا لتقييم مجلة جلوبال فاينانس العالمية .
احتل أبوظبى الإسلامى – مصر موقعًا مهمًا على خريطة المصارف الإسلامية على المستويين المحلى والإقليمى، ويحظى بتاريخ كبير من الإشادات العالمية بفضل أدائه الناجح، ما أهله لحصد العديد من الجوائز المصرفية العالمية على مدار الأعوام الماضية .
ينتهج المصرف سياسة توسعية فى السوق المصرية، ترتكز على تحقيق انتشار جغرافى فى المواقع المهمة، مع تقديم أحدث الخدمات المصرفية إلى قاعدة أوسع من العملاء على مستوى الجمهورية، من خلال 70 فرعًا، ما يسهم فى دفع عجلة الاقتصاد المصرى، وإدخال شرائح عملاء جديدة فى القطاع المصرفى.