التوقيع الاليكتروني

السادة عملاءنا الكرام نحيطكم علما بأن شركة ميراج تقوم الان بتقديم خدمة التوقيع الالكترونى لمزيد من الامن والخصوصية فى خدمة التداول الالكترونى

×
الاخبار
 
فاروس توقع اتفاقية مع إكزوتكس كابيتال لتوسيع قاعدة عملائها06/12/2018 01:30:25 PM

وقعت شركة فاروس القابضة ثانى اتفاقاتها مع بنك الاستثمار إكزوتكس كابيتال، العامل فى الأسواق الناشئة، ومقره لندن، يتيح لعملاء الأخير الحصول على أبحاث الشركة، فضلاً عن إمكانية التداول والاستثمار فى السوق المصرية من خلال ذراع «فاروس» لتداول الأوراق المالية.
يُذكر أن «فاروس» وقعت فى مارس 2018، اتفاقية مع «إكزوتكس» لتمثلها فى الاجتماعات والتداول بالولايات المتحدة الأمريكية.
وقال أنجوس بلير، الرئيس التنفيذى للعمليات بشركة فاروس القابضة، إن الاتفاقية الجديدة ستتيح فرصة وصول التقارير البحثية التى تُعدها «فاروس» عن السوق المحلية لعدد كبير من المستثمرين الأجانب، عبر منصة «إكزوتكس» الإلكترونية.
وأضاف خلال المائدة المستديرة التى نظمتها الشركة للكشف عن تفاصيل الاتفاقية، أن تعديلات قانون توجهات الأسواق المالية الأوروبى الجديدة وضعت بعض القيود على تعامل المستثمرين مع بنوك الاستثمار والوسطاء خارج القارة الأوروبية، ومن ثم فإن أهمية الشراكة مع «إكزوتس» تأتى من كون الأخيرة موجودة بمناطق كثيرة حول العالم مثل أمريكا وأوروبا وأسواق آسيوية وأفريقية.
وأوضح أن عملاء «إكزوتكس» حول العالم سيكونون قادرين على الاطلاع على التقارير البحثية لـ«فاروس» عن السوق المحلية، ما يعزز احتمالات جذب تدفقات نقدية أجنبية للسوق المحلية.
وأشار إلى أن ما يشهده قطاع الخدمات المالية من تغيرات وتطورات مستدامة عزز أهمية الوصول إلى نطاق أوسع من العملاء على المستوى الدولى، مما أدى إلى تعميق العلاقة بين الشركتين وتوقيع اتفاقية أخرى عالمية خاصة بعد نتائج الشراكة الإيجابية للاتفاقية الأولى.
وأكد بلير أن 2018 جاء صعبًا على الأسواق الناشئة، مشيرًا إلى أن الوضع أصبح قريبا من نقطة التوازن، متوقعًا فترة إيجابية للسوق المحلية العام المقبل.
من جهتها، أكدت رضوى السويفى، رئيس قسم البحوث بشركة فاروس القابضة، أن الفارق بين الاتفاقية مع «إكزوتكس» وبين اتفاقات بنوك الاستثمار المحلية مع الشركات الأخرى، أن الأخيرة منتشرة فى الكثير من الأسواق على عكس الشركات الأمريكية المتعاقدة مع بعض الكيانات المنافسة.
وأضافت، حول طبيعة الاتفاقية، أنها تتعلق بالتعاون فقط دون الدخول فى شراكة بهياكل الملكية، مشيرة إلى أن «إكزوتكس» تمتلك اتفاقيات مشابهة مع شركات أخرى بأسواق كثيرة، مما يسمح بتبادل العملاء والترويج لأسواقها.
وأوضحت أن التعاون مع «إكزوتكس» سيزيد من الميزة التنافسية لـ«فاروس» فى إدارة جزء من برنامج الطروحات الحكومية، مشيرة إلى أن شركتها منفتحة على التحالف مع أى بنوك استثمارية دولية أخرى.
من جانبه، أكد علوى تيمور، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة فاروس القابضة، إن توقيع هذه الاتفاقية مع «إكزوتكس» يعد خطوة مهمة فى مسيرة «فاروس»، وستسهم فى زيادة قاعدة العملاء حول العالم، مما يعزز فرص الشركتين لزيادة تدفق الاستثمارات.
وأضاف أنه مع استئناف برنامج الطروحات لشركات القطاع العام فى 2019، فإن هذه الاتفاقية تسهم فى زيادة نسبة مساهمة المؤسسات الأجنبية فى تلك الطروحات، وفى سوق المال المصرية بشكل عام.