التوقيع الاليكتروني

السادة عملاءنا الكرام نحيطكم علما بأن شركة ميراج تقوم الان بتقديم خدمة التوقيع الالكترونى لمزيد من الامن والخصوصية فى خدمة التداول الالكترونى

×
الاخبار
 
ريدكون للمقاولات تسعى لاقتراض 1.7 مليار جنيه04/03/2019 04:15:25 PM

تسعى شركة ريدكون للمقاولات للحصول على تسهيلات ائتمانية بقيمة تصل إلى 1.7 مليار جنيه، لمقابلة نشاطها فى تدشين عدد من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين وغيرهما .
وقالت مصادر أن الشركة خاطبت مؤخراً، بنوكاً محلية من بينها الأهلى، ومصر، والتجارى الدولى، والعربى الإفريقى، للحصول على عروض بشأن تدبير التسهيلات الائتمانية بطريقة القروض الدوارة، لمقابلة متطلبات السيولة الخاصة بخطتها الاستثمارية، وتعاقداتها لتنفيذ عدد من المشروعات .
وتقوم آلية التمويلات الدوارة على السماح للعميل بإمكانية السحب والإيداع فى حدود القيمة التمويلية والأجل الزمنى المتفق عليه، ما يمنح الشركات نوعاً من المرونة فى استخدام الائتمان البنكى المتاح لها .
تأسست ريدكون قبل 25 عاماً، ووفقاً لموقعها الإلكترونى إنها أحد أكبر 5 شركات مقاولات محلية، وتستهدف زيادة حجم أعمالها إقليميا ودوليا للانضمام إلى أكبر 500 شركة عالمية، فى مجال المقاولات بنهاية العام المقبل 2020، وتباشر تنفيذ ما يقرب من 20 مشروعاً فى الوقت الحالى، بينما أنهت نحو 150 مشروعاً منذ تأسيسها، ولديها ما يقرب من 1800 موظف .
وذكرت مصادر أن الأجل الزمنى للتسهيلات الدوارة، قد تصل إلى 3 سنوات، مؤكدة أن البنوك تعكف حالياً على دراسة النموذج المالى للشركة، والسيولة المطلوبة .
وتستهدف ريدكون حجم أعمال بنحو 5 مليارات جنيه خلال العام الجارى، مقابل 3 مليارات فى 2018، وتدرس تعاقدات بنحو 15 ملياراً، تبعا لتصريحات سابقة من عضوها المنتدب المهندس أمل عبد الواحد .
وتتولى الشركة تنفيذ برج بمدينة العلمين الجديدة، يتضمن 43 طابقاً بتكلفة استثمارية 1.8 مليار جنيه، كما تشارك فى تنفيذ جامعة العلمين الدولية، وأعمال المقاولات والإنشاءات بالحى اللاتينى بالمدينة نفسها باستثمارات 1.5 مليار جنيه، بالإضافة لتنفيذ فندقين بالعاصمة الجديدة، بسعة إجمالية 3 آلاف غرفة، بتكلفة 750 مليون جنيه .
كما تستهدف توقيع عقد مقاولة بقيمة نحو مليار جنيه، مع شركة إعمار، لتنفيذ وحدات سكنية ضمن مشروع مراسى بالساحل الشمالى .
ويشار إلى أن ريدكون قامت مؤخراً بالاستحواذ على %6 من شركة فايبر مصر للاتصالات والتكنولوجيا، بغرض توسيع قاعدة الاستثمار للشركتين .