التوقيع الاليكتروني

السادة عملاءنا الكرام نحيطكم علما بأن شركة ميراج تقوم الان بتقديم خدمة التوقيع الالكترونى لمزيد من الامن والخصوصية فى خدمة التداول الالكترونى

×
الاخبار
 
خط ملاحى وبنك مشترك يتصدران الدورة الثانية لمجلس الأعمال المصرى التونسى14/03/2019 01:20:25 PM

قال عبدالعليم نوارة، رئيس الجانب المصرى بمجلس الأعمال المصرى التونسى، إن الدورة الثانية للمجلس،المقرر عقدها بالقاهرة فى الفترة من 20 إلى 23 أبريل المقبل، ستضع ضمن أولوياتها إنشاء خط ملاحى وبنك مشترك لحل المشكلات التى تواجه الصادرات المصرية والاستثمار المشترك، بالإضافة إلى إنشاء لجنة مشتركة لمتابعة تنفيذ التوصيات من كلا الجانبان .
وأكد أن وزير شئون الخارجية التونسية حاتم الفرجانى، سيشارك فى اجتماعات المجلس على رأس وفد تونسى يضم 50 رجل أعمال وكبار المسئولين من تونس للحديث عن دور الدبلوماسية الاقتصادى، مضيفًا أنه تم توجيه الدعوة لكل من د. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ومحسن عبد الرازق، رئيس هيئة الاستثمار للمشاركة فى الجلسات الافتتاحية، بجانب الكلمة الافتتاحية للسفير التونسى بالقاهرة نجيب منيف، والمهندس على عيسى، رئيس مجلس إدارة الجمعية ورؤساء الجانبين المصرى والتونسى بالمجلس .
وأضاف «نوارة» أن من بين كبار رجال الأعمال والمسئولين من تونس المشاركين فى الزيارة وزير الدولة لشئون الخارجية التونسية حاتم الفرجانى، وجبر الحوت، رئيس الجانب التونسى بالمجلس المشترك وطارق الشريف رئيس الكونفدرالية، المؤسسات المواطنة التونسية- «كونكت» وهى من كبرى المؤسسات الاقتصادية بتونس تضم 3200 رجل أعمال، لافتا إلى أنه سيتم استقبال الوفد بمقر جمعية رجال الأعمال فور وصوله من مطار القاهرة صباح 20 أبريل المقبل .
وأشار إلى أنه سيتم عقد جلسات نقاشية مع كبار المسئولين من الجانب المصرى والتونسى لبحث سبل زيادة التبادل التجارى والاستثمار المشترك وعرض كل المشكلات التى تواجه القطاع الخاص فى البلدين، وفى مقدمتها تأخر إصدار تأشيرات السفر وعدم وجود خطوط ملاحية مباشرة بين مصر وتونس .
وأوضح أن جدول أعمال الملتقى يتضمن جلسات فى قطاعات متخصصة فى مجالات الاستثمار الزراعى والتصنيع الغذائى وعرض إمكانيات وفرص الاستثمار فى مصر وتونس والتعرف على التجارب الناجحة للمستثمرين فى البلدين، بجانب لقاءات ثنائية بين الشركات أعضاء الجانبين فى مختلف القطاعات .
وأكد أنه سيتم الاتفاق مع الجانب التونسى على إنشاء لجنة متابعة لتنفيذ ما سيتم الاتفاق عليه من توصيات لمتابعة تنفيذ الخطط والمشروعات المقترحة لتعزيز التعاون التجارى والاستثمار المشترك وعمل زيارات متبادلة، بالإضافة إلى متابعة مشكلة تأخر إصدار تأشيرات السفر وتفعيل مقترح بإنشاء خط ملاحى مباشر لحل أزمة النقل من مصر وإلى تونس، بالإضافة إلى دراسة مقترح بإنشاء بنك مصرى تونسى لحل مشكلة الاعتمادات البنكية من قبل البنوك الوسيطة .
من جانبه، قال محمد يوسف المدير التنفيذى لجمعية رجال الأعمال المصريين، إنه تم الاتفاق على إعداد مجموعة ورش عمل قطاعية فى مجالات الزراعة والتصنيع الزراعى والصناعات النسيجية وبحث أهم آليات التعاون الاستثمار والتبادل التجارى بين البلدين .
وأضاف أن الدورة الثانية ستركز على كيفية الاستفادة من الاتفاقيات التجارية للبلدين، خاصة اتفاقية أغادير واتفاقية الشراكة العربية وفرص الاستثمار المتاحة والتى بها فرص واعدة للنمو من خلال تقديم ورقة عمل وجلسة خاصة للاستثمار، ومناقشة أهم القطاعات المستهدفة فى البلدين، فضلًا عن إعداد زيارة للوفد التونسى لأهم المناطق الصناعة المتخصصة فى مصر أو ما يتم الاتفاق عليه مع الجانب التونسي .
وأشار يسرى الشرقاوى، عضو جمعية رجال الأعمال إلى أهمية طرح فرص التجارة فى مجال زيت الزيتون و تصدير التمور المصرية خاصة وأنها من المجالات الواعدة للتعاون، بجانب الاتفاق على آليات واضحة لتنشيط التبادل التجارى والاستثمار المشترك .