التوقيع الاليكتروني

السادة عملاءنا الكرام نحيطكم علما بأن شركة ميراج تقوم الان بتقديم خدمة التوقيع الالكترونى لمزيد من الامن والخصوصية فى خدمة التداول الالكترونى

×
الاخبار
 
مجموعة الوليلى تستهدف استيراد 80 إلى 100 ألف طن أرز أبيض بنهاية العام14/03/2019 01:25:25 PM

كشف مجدى الوليلى، رئيس مجموعة «الوليلى» للتنمية والاستثمار، عن أن شركته تستهدف توريد كميات من الأرز الأبيض خلال العام الحالى تتراوح بين 80-100 ألف طن .
وأضاف «الوليلى» عضو شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات أن التوريدات ستكون لصالح القطاعين العام والخاص، وبزيادة %15 عن عام 2018، وذلك للوفاء باحتياجات السوق المحلية .
وأشار إلى أن شركته تستهدف زيادة حصتها فى التوريدات للسوق المحلية إلى %15 بنهاية 2019، كما أن حصة الشركة السوقية من إجمالى استهلاك مصر من الأرز البالغ نحو 3 ملايين طن سنويًا تصل إلى %3 .
وكشف «الوليلى» عن أن 5 شركات منها مجموعة «الوليلى» قامت باستيراد نهاية فبراير الماضى كميات من الأرز الأبيض من الصين تصل لنحو 19 ألف طن، وتم توريدها إلى القطاع الخاص على أن يتم طرح الكيلو منها بالسوق المحلية بسعر 9 جنيهات للكيلو .
وأوضح أن الشركات الخمس استوردت منذ سبتمبر الماضى، وحتى فبراير كميات تصل إلى 100 ألف طن على ثلاث شحنات، وتم توريدها بالكامل لشركات متعدده بالسوق المحلية .
وقال مصطفى السلطيسى، عضو شعبة الأرز بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات إن هناك استقرار بأسعار الأرز داخل السوق المحلية خلال الفترة الحالية، لا سيما مع دخول الأرز المستورد بالسوق المحلية خلال الفترة الأخيرة وقيام وزارة التموين بطرح كميات للحفاظ على أسعار الأرز .
وأضاف أن الأسعار تتراوح فى السوق المحلية ما بين 8.5 إلى 15 جنيهًا للكيلو طبقا لنسبة الكسر وجودة الأرز والماركة الخاصة بالأرز وما إذا كان مستوردًا أم محليا .
وأعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين، يوم الثلاثاء، أنها تستهدف شراء شحنات لا تقل عن 20 ألف طن من الأرز الأبيض قصير أو متوسط الحبة فى مناقصة عالمية.
وقالت إنها ترغب فى شراء شحنات لا تقل عن 20 ألف طن من الأرز الأبيض، بنسبة كسر بين 10 و%12، وآخر موعد لتقديم العروض 30 مارس الحالى .
وكانت «التموين» قد طرحت مناقصتين خلال الشهور القليلة الماضية، الأولى : خلال ديسمبر 2018 لاستيراد 47.5 ألف طن وجار تعبئتها وطرحها بالأسواق بسعر 9 جنيهات للكيلو، والثانية : خلال شهر فبراير الماضى على فترتين الأولى 20 ألفا و48 ألف طن ينتهى فترة التوريد 30 أبريل لتغطية احتياجات شهر رمضان .
وقررت الحكومة تقليص المساحات المزروعة أرزًا خلال الموسم المقبل من 1.1 مليون فدان إلى 724 ألفا، لترشيد استهلاك المياه، وللتوسع فى زراعة محصولى القمح والذرة، وقال مسئولون إنه أقل من نصف المليون و800 ألف فدان التى كانت مزروعة خلال عام 2017 .