التوقيع الاليكتروني

السادة عملاءنا الكرام نحيطكم علما بأن شركة ميراج تقوم الان بتقديم خدمة التوقيع الالكترونى لمزيد من الامن والخصوصية فى خدمة التداول الالكترونى

×
الاخبار
 
يونيفرت تطلب الاستحواذ على حصة فى سوهاج الوطنية03/07/2019 04:10:25 PM

بدأت شركة يونيفرت للصناعات الغذائية مفاوضات جدية للاستحواذ على حصة اقلية فى حدود 10% من راسمال سوهاج للصناعات الغذائية .
قالت مصادر أن رجل الاعمال محمد بن احمد بن باسمح، الذى يستحوذ على الحصة الحاكمة من يونيفرت طلب بعض المستندات الخاصة بشركة سوهاج الوطنية لتحديد نسب المساهمة المحتمل الاستحواذ عليها بشكل دقيق، و من المقرر ان يعقد مجلس ادارة سوهاج اجتماعا قريبا لبحث الامر .
وأكدت المصادر ان يونيفرت طلبت شراء الحصة لضمان توريد احتياجاتها من خامات الانتاج التى تدخل فى صناعة المكرونة ، علما بان سوهاج تمتلك مطحناً فى أخميم لإنتاج الدقيق بينما تمتلك يونيفرت مصنعا لانتاج المكرونة ، ما يجعل الصفقة فى اطار التكامل بين الكيانين.
و اوضحت ان مطحن سوهاج الوطنية حصل مؤخرا على شهادة الايزو العالمية بعد تشغيله من قبل شركة الطحانون المصريون التى فتحت خطوط تصدير الى عدد من الدول الاوروبية ، ما جعلها فرصة للشراء.
و كان ممدوح فؤاد ، رئيس مجلس ادارة سوهاج الوطنية للصناعات الغذائية ، قد كشف فى تصريحات سابقة لـ المال ان شركته تستهدف انشاء مصنع مكرونة بطاقة 4 اطنان فى الساعة و استغلال عدم توافر تلك النوعية من الصناعات فى محافظات الصعيد. بجانب تملكها قطعة ارض مساحتها 10 افدنة بالصعيد، و هو ما عاد للتاكيد عليه ، من خلال تفاوض الشركة مع مجموعة من الشركات الاوروبية لاعداد التصميمات اللازمة للمصنع و توريد الالات.
و أكد فؤاد سعى ادارة الشركة لاعادة التداول من جديد على اسهمها بسوق داخل المقصورة ، بعد الانتهاء من خطط الهيكلة المالية ، و التى تعتبر زيادة راس المال المقبلة اخر خطواتها.
يذكر سوهاج الوطنية احدى الشركات التى كانت مقيدة بالبورصة، قبل ان تشطب اسهمها فى 13 نوفمبر 2007، و بعد 10 سنوات من ايقاف التداول ، و قررت البورصة اعادة التداول على اسهمها حاليا فى سوق الاوامر خارج المقصورة، و تعمل فى مجال طحن القمح ، وتمتلك مطحنا بمنطقة اخميم ، مختصا بانتاج الدقيق ، واستخراج الدقيق المستخدم فى انتاج الخبز الافرنجى.
اما يونيفرت فتم شطبها من البورصة مؤخرا و اشترت الشركة اسهم المتضريين من الشطب ، و تم تنفيذ شراء الشركة المصدرة لـ 1.6 مليون من اسهمها بسعر 1.01 جنيه للسهم.