التوقيع الاليكتروني

السادة عملاءنا الكرام نحيطكم علما بأن شركة ميراج تقوم الان بتقديم خدمة التوقيع الالكترونى لمزيد من الامن والخصوصية فى خدمة التداول الالكترونى

×
الاخبار
 
زيادة حصة SEII فى العربية لحليج الأقطان إلى 8%07/10/2019 10:10:25 AM

 

رفعت الشركة السعودية المصرية للاستثمارات الصناعية SEII حصتها بأسهم شركة العربية لحليج الأقطان (ACGC)، لتصل إلى 8% تم شراؤها من أسهم التداول الحر بالبورصة.

 

وكانت “المال” قد نشرت فى السابق استحواذ SEII على حصة تبلغ 6% من شركة العربية لحليج الأقطان، فى خطوة تؤكد اهتمامها بالاستثمار فى قطاع الغزل والنسيج.

 

وتأسست السعودية المصرية للاستثمارات الصناعية عام 1974، ويبلغ رأسمالها 77 مليون دولار، فيما تفوق قيمة محفظتها الاستثمارية بمصر مليار جنيه، وتسهم فى 6 شركات تعمل بالسوق المحلية، منها أكتوبر فارما، وأركو ستيل، والعربية للعبوات الدوائية، وفاركو ماك الطبية.

 

وقالت مصادر لـ”المال” إن SEII مهتمة بزيادة حصتها قدر الإمكان فى العربية لحليج الاقطان عبر شراء أسهم إضافية، بأسعار مغرية.

 

وفى السابق، قال أحمد عطا، الرئيس التنفيذى للسعودية المصرية، إن شركته بدأت شراء أسهم العربية فى البورصة منذ بداية أغسطس الماضى، وتسعى للانضمام لمجلس الإدارة، ومساندة الإدارة الحالية فى زيادة حجم الأعمال.

 

وأوضح عطا أن سهم العربية لحليج الأقطان يتداول قرب مستويات مغرية، كما أن استراتيجية الشركة تتوافق مع نظرة SEII الاستثمارية التى تستهدف قطاع الغزل والنسيج، كما تعتبر “العربية” من الكيانات القادرة على التصدير.

 

انضمام SEII لعضوية العربية لحليج الأقطان

 

وكانت الجمعية العمومية للعربية وافقت منذ أسبوع على انضمام أحمد عطا كممثل للسعودية المصرية بمجلس إدارتها، فيما تولت شركة بردايم للاستشارات المالية، مهام المستشار المالى للسعودية المصرية فى عمليات الشراء.

 

ولفتت المصادر إلى أن أعضاء المجلس الحالى يمثلون نحو 40% من المساهمين بالشركة، وهو أمر جيد لدعم السياسة التوسعية للشركة بجانب كياناتها التابعة.

 

إعادة النظر فى مساهمة العربية بالكيانات التابعة مثل كابو

 

ونوهت المصادر إلى أن المساهمين الجدد يسعون لاعادة ترتيب مساهمة العربية فى الكيانات التابعة، على غرار كابو للملابس الجاهزة، والتى تستحوذ العربية على حصة حاكمة فى صورة غير مباشرة بها، ويتم دراسة نقل الحصة لتصبح للعربية بشكل مباشر.

 

ووافق مساهمو العربية على توزيع 10 قروش لكل سهم كتوزيعات أرباح عن العام الماضى، بجانب إبراء ذمة المجلس عن النتائج.

 

ولفت عطا إلى أن شركته ستقدم خطة لإعادة هيكلة الاستثمارات الحالية للعربية، مع التركيز على الصناعات المكملة والمغذية للغزل والنسيج وتجارة الأقطان.

 

وأشار إلى أن العربية لحليج الأقطان، تمتلك حصصًا حاكمة بشركات النصر للملابس الجاهزة «كابو»، والإسكندرية للغزل «سبينالكس»، بجانب امتلاكها شركة النيل الحديثة التى تعتبر من أبرز كيانات استيراد وتصدير الأقطان.

 

وتمتلك كذلك حصصًا في شركة المصرية للغزل والنسيج، وإيجيبت لحليج الأقطان، بما يؤكد تكامل أنشطة الأقطان والملابس، إضافة لامتلاكها حصصاً فى رأسمال شركات مقيدة فى البورصة.

 

وخلال العام المالي الماضي، حققت العربية لحليج الأقطان صافى ربح 33.7 مليون جنيه، مقابل 89.4 مليون جنيه خلال العام المالي المناظر.

 

وأكد عطا أن السعودية المصرية ستنسق مع الإدارة الحالية للعربية، من أجل إعادة هيكلة شركة كابو للملابس وتنشيط الذراع الصناعى، علاوة على التوسع فى مجال الغزل الرفيع الذى تتميز به العربية، وتصديره للخارج.

 

كانت “المال” قد نشرت فى وقت سابق سعى العربية لحليج الأقطان لمضاعفة إنتاج مصنع السادات التابع للشركة المصرية للغزل والنسيج، إلى جانب إجراء عمليات إحلال وتجديد مستمرة بالمصنع، تزامنًا مع السير فى تحسين معدلات التشغيل بمصانع سبينالكس بالإسكندرية.

 

إضافة لزيادة المبيعات وتحسين الملاءة المالية لشركة كابو، والتى كانت تعانى من ارتفاع المصروفات التمويلية، وتم إجراء زيادة نقدية لرأسمالها لعلاج المشكلة.