التوقيع الاليكتروني

السادة عملاءنا الكرام نحيطكم علما بأن شركة ميراج تقوم الان بتقديم خدمة التوقيع الالكترونى لمزيد من الامن والخصوصية فى خدمة التداول الالكترونى

×
الاخبار
 
CIB يستهدف الوصول إلى مليون محفظة ذكية العام المقبل10/10/2019 10:44:09 AM

 

 

القاهرة: يستهدف البنك التجاري الدولي- مصر (COMI)زيادة عدد المحافظ الذكية CIB Smart Wallet لنحو مليون محفظة خلال العام المقبل، مقابل 550 ألف محفظة فى الوقت الحالي.

 

قال محمد فرج، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات المصرفية بالبنك، إنه لديه أكثر من 550 ألف محفظة حتى الآن، تتم من خلالها عمليات التحويلات المالية بين المحافظات المختلفة، وهى من أكثر حالات الاستخدام على مستوى الخدمة، بجانب خدمات سداد الفواتير، وهو ما يوفر الوقت والجهد والأمان.

 

وأكد أن مستقبل التحويلات هو سحب الأموال من خلال شبكة الصراف الآلي أو مقدمي الخدمات.

 

وأضاف لـ«المال» أن البنك أطلق خدمة المحفظة الذكية عام 2016 كحل للعملاء لإجراء المعاملات المالية مثل التحويلات أو دفع الفواتير من خلال الهاتف المحمول، ومع الوقت أصبحت المحفظة أحد أهم الحلول المقدمة لغرض الشمول المالي، حيث تستهدف كلا من العملاء البنكيين وغير البنكيين، من خلال فتح حساب محفظة فى أى فرع للبنك أو مقدم خدمة.

 

وأوضح أن سعى البنك المركزي لزيادة الحدود المالية المستخدمة سيزيد من نسبة التفعيل والانتشار.

 

فرج : 12 إلى 15% نسبة التفعيل و100 مليون جنيه المعاملات الشهرية

 

وأشار إلى أن نسب تفعيل الخدمة على مستوى البنك التجاري الدولي مقبولة وتصل إلى ما بين 12 إلى 15%.

 

ونوه إلى أن حجم المعاملات المالية التى تتم بشكل شهرى تبلغ فى المتوسط 500 ألف عملية بقيمة تصل إلى 100 مليون جنيه.

 

وأضاف أن البنك التجاري الدولي يستهدف زيادة إجمالي عدد المحافظ الذكية لنحو مليون محفظة خلال عام 2020، لكن المستهدف يخضع لظروف السوق.

 

وانفردت «المال» خلال سبتمبر الماضي بالكشف عن الحدود الجديدة المرتقبة للمحفظة الذكية لتصل إلى 100 ألف جنيه مقابل 50 ألف جنيه للاستخدام الشهري، و12 ألفا بدلا من 6 آلاف لليومي، و20 ألفا بدلا من 10 آلاف كحد أقصى للرصيد في المحفظة.

 

وصرح المهندس أيمن حسين، وكيل محافظ البنك المركزي لنظم الدفع وتكنولوجيا المعلومات، خلال مؤتمر صحفي سابق، بأن عدد المحافظ الذكية على مستوى البنوك يصل لنحو 13 مليونًا فى الوقت الحالي، ومن المستهدف زيادتها إلى 18 مليونًا خلال 3 سنوات.

 

وأضاف أن عدد البنوك التى حصلت على رخصة لتقديم الخدمة يبلغ نحو 28 بنكًا.

 

وكشف عن صدور النسخة الثالثة من تعليمات نظم الدفع قبل نهاية العام، والتى تتضمن خدمات جديدة من أهمها الاقتراض والادخار عبر المحفظة.

 

ويجرى البنك المركزي دراسة للمستهدفات التى كان قد حددها للبنوك حول عدد المحافظ الإلكترونية ونسب التفعيل منذ عام، لتحديد الفجوات والخطوات المستقبلية، وفقًا لوكيل المحافظ.