التوقيع الاليكتروني

السادة عملاءنا الكرام نحيطكم علما بأن شركة ميراج تقوم الان بتقديم خدمة التوقيع الالكترونى لمزيد من الامن والخصوصية فى خدمة التداول الالكترونى

×
الاخبار
 
الحكومة تخطط لطرح إدارة 3 شركات نقل سياحي على القطاع الخاص 21/10/2019 09:01:02 AM

 

القاهرة: تدرس وزارة قطاع الأعمال العام طرح إدارة 3 شركات نقل سياحي هي شرق الدلتا، ووسط الدلتا، والصعيد، على مستثمري القطاع الخاص، وذلك قبل دمج الكيانات الثلاث فى شركة واحدة، وفق تصريحات لوزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق، نقلتها جريدة المال.

 

وأوضح توفيق أن تلك الخطوة تأتي في إطار خطة إعادة هيكلة الكيانات التابعة للوزارة كي تتحول إلى الربحية. وأشار إلى أنه في حال نجاح تلك التجربة، ستبدأ وزارة قطاع الأعمال فى تطبيقها على شركات نقل البضائع التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري.

 

وجه جديد للخصخصة: كل ذلك يعد جزءا من خطة أكبر لفتح الباب أمام مستثمري القطاع الخاص لإدارة شركات قطاع العام. وضعت الحكومة بالفعل تفاصيل برنامج الخصخصة الحكومي المرتقب، والذي يتضمن طرح العديد من الشركات المملوكة للدولة في البورصة أو طرح حصص إضافية من شركات مقيدة بالفعل، لكن يبدو أن نطاق الخصخصة يتسع، فشركة مصر الجديدة للإسكان بصدد اختيار شركة مستثمر خاص لتولي إدارتها شرط تملك نسبة 10% من أسهم الشركة كجزء من عملية بيع الأسهم.

 

وبموجب التعديلات المقترحة على قانون شركات قطاع الأعمال العام، ستسمح الحكومة للقطاع الخاص بتملك نسبة تقل عن 50% من شركات قطاع الأعمال العام القابضة. ووفقا للقانون الحالي يجب أن تكون شركات قطاع الأعمال العام القابضة مملوكة بالكامل للدولة. وتشمل أيضا تعديل هيكل الجمعية العمومية للشركة القابضة لتضم 7 ممثلين للدولة فقط بحد أقصى، إضافة إلى تحديد مدة مجالس إدارة الشركات القابضة بـ 3 سنوات فقط.