التوقيع الاليكتروني

السادة عملاءنا الكرام نحيطكم علما بأن شركة ميراج تقوم الان بتقديم خدمة التوقيع الالكترونى لمزيد من الامن والخصوصية فى خدمة التداول الالكترونى

×
الاخبار
 
“تصديرى الكيماوية” ينظم 4 أسابيع تجارية فى أفريقيا مارس المقبل 12/3/2019 9:00:59 AM

 

يجرى المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية مفاوضات مع هيئة تنمية الصادرات لتنظيم برنامج يتضمن إقامة 4 أسابيع تجارية فى دول إثيوبيا والسودان وكينيا وأوغندا، مارس المقبل.

 

وقال خالد أبوالمكارم، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية، إن المجلس سيخاطب هيئة تنمية الصادرات” لإضافة دولة تنزانيا لقائمة الدول المقرر الترويج فيها رغم وجودها خارج اتفاقية “الكوميسا”.

 

أضاف أبوالمكارم لـ”البورصة”، أن من المقرر تنظيم بعثة تجارية إلى روسيا قبل نهاية العام الجارى ويجرى حالياً اتخاذ الاجراءات اللازمة من الجانب الروسى ومكتب التمثيل التجارى المصرى والسفارة المصرية.

 

أوضح أن مناقشات عديدة تجرى مع الجانب الروسى لتذليل جميع العوائق الخاصة بالسوق الروسى والمتعلقة باللوجستيات والشحن والاتفاقيات بين البلدين.

 

ويخطط المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية لتنظيم معرض “باك بروسيس” الدولى لمختلف الصناعات، خاصة التعبئة والتغليف بالتعاون مع الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة وهيئة معارض دوسلدورف الألمانية، الشهر الجارى.

 

وأشار أبوالمكارم إلى أن المفاوضات مستمرة بشأن مطالب المجلس بتخصيص قطعة أرض بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس حول الأسعار والمساحة المطلوبة.

 

وتوقع الانتهاء من المفاوضات مع شركة شرق بورسعيد للتنمية بنهاية العام الجارى سواء بالانتقال إلى المنطقة الاقتصادية أو إلغاء ذلك المقترح.

 

وكان المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية طلب تخصيص مساحة 250 ألف متر مربع لإنشاء مجمع صناعى للصناعات الكيماوية وجذب مزيد من الاستثمارات وزيادة الصادرات خلال الفترة المقبلة.

 

أوضح أبوالمكارم فى تصريحات صحفية سابقة أن يمكن تخصيص تلك المساحات لإقامة صناعات بغرض التصدير للاستفادة من الاتفاقيات التجارية، واستغلال التواجد فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بسبب الاعفاءات الجمركية بالمنطقة والتصدير.

 

وتابع أن المتاخرات التصديرية لأعضاء المجلس بلغت 5.4 مليار جنيه مطالباً وزارة المالية بضرورة وضع خطة لسداد تلك المتأخرات خلال العام المقبل لتمكين المصدرين من المنافسة فى الأسواق الخارجية.

 

وقال إن ظروف السوق العالمية من تباطؤ حركة التجارة قلصت إجمالى الصادرات المستهدفة للقطاع خلال العام المقبل إلى 5.5 مليار دولار.