التوقيع الاليكتروني

السادة عملاءنا الكرام نحيطكم علما بأن شركة ميراج تقوم الان بتقديم خدمة التوقيع الالكترونى لمزيد من الامن والخصوصية فى خدمة التداول الالكترونى

×
الاخبار
 
موافقة 20 ألف مخبز مدعم على التفويض البنكي 03/12/2019 10:15:25 AM

 

  قال مصدر فى وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن نحو 20 ألفا من أصحاب المخابز على مستوى الجمهورية وافقوا على تطبيق نظام «التفويض البنكي».

 

وأوضح المصدر لـ«المال» أن المخابز الرافضة للتفويض البنكى تعتبر خارج منظومة الدعم، مشيرًا إلى أن هناك 10 آلاف طلب لفتح أفران بلدية مدعمة، وأنها على قائمة الانتظار.

 

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أصدرت توجيهًا فى سبتمبر الماضي، بشأن التفويض البنكى من حساب كل مخبز بلدى مدعم، بغرض خصم قيمة الدقيق المدعم المسلَّم لهم من قِبل المطاحن المربوطين عليها من حساباتهم المصرفية.

 

وكان من المقرر الانتهاء من تسلم التفويضات من المخابز بنهاية نوفمبر، مع الإعلان عن منظومة الخبز المدعم الجديدة والتى يتم تحويلها إلى منظومة رقمية.

 

وبدأت الشعبة العامة للمخابز فى الاتحاد العام للغرف التجارية، التحضير لعقد اجتماعات مكثفة للشعب النوعية فى محافظات الجمهورية، لدعوة أصحاب المخابز بشأن توقيع التفويض البنكي.

 

ووجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية منشورا السبت الماضى لمديرياتها بالمحافظات، بشأن تسلم تفويضات الخصم المباشر التى قامت بها المخابز والمستودعات البلدية، تضمن أن آخر موعد للتفويضات 30 نوفمبر.

 

وحصلت «المال» على المنشور الموجه إلى مديريات التموين، والذى جاء فيه، أنه تقرر مد فترة استلام تفويضات الخصم المباشر للمخابز والمستودعات البلدية حتى 15 ديسمبر، مع قيام مديريات التموين بالمحافظات بإرسال بيان يومى إلى قطاع الرقابة والتوزيع بأعداد التفويضات التى تم استيفاؤها.

 

من جهته، قال عبد الرحمن عمر، سكرتير الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية فى المنيا لـ»المال»، إن التفويض خاص بالدقيق فقط، موضحَا أن البنك لن يحصل من خلال التفويض إلا على سعر حصة الدقيق المتفق عليها.

 

يذكر أن الدعم الحكومى الخاص بالتموين فى الموازنة المالية 2019-2020، والذى يقدر بـ89 مليار جنيه، مقسمة كالتالي: 38 مليار جنيه للمقررات التموينية، و51 مليار جنيه للخبز المدعم، لتوفير احتياجات 71 مليون مواطن يستفيدون من الخبز المدعم، و64 مليونًا و400 ألف مواطن من المقررات التموينية.

 

ويعمل بمنظومة الخبز المدعم 33 ألف مخبز على مستوى الجمهورية؛ لإنتاج ما يقرب من 30 مليون رغيف مدعم بسعر 5 قروش للرغيف الواحد.