التوقيع الاليكتروني

السادة عملاءنا الكرام نحيطكم علما بأن شركة ميراج تقوم الان بتقديم خدمة التوقيع الالكترونى لمزيد من الامن والخصوصية فى خدمة التداول الالكترونى

×
الاخبار
 
بنك القاهرة يحقق أعلي أرباح خلال 9 أشهر.. ليصل صافي الربح إلي نحو 3 مليارات جنيه 12/3/2019 1:50:25 PM

 

أظهرت نتائج أعمال بنك القاهرة طفرة على مستوي المؤشرات المالية خلال الـ 9 أشهر الأولي من العام الجاري 2019، معلنه عن وصول أرباح البنك قبل خصم الضرائب إلى 3.9 مليار جنيه مقارنة بـ 3 مليارات جنيه عن نفس الفترة من عام 2018، كما ارتفعت صافي الأرباح بعد الضرائب إلـى نحو 3 مليار جنيه مقارنة بـ 1.7 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2018 بمعدل نمو 66 %، كما حقق البنك عائداً على حقوق الملكية قدره 31.4% وعائد علي الأصول 2.2%خلال نفس الفترة.

 

وقال طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة في بيان للبنك – إن التقدم الملحوظ فى المؤشرات المالية للبنك بنهاية الربع الثالث من عام 2019 ، يأتي نتيجة إتخاذ العديد من الإجراءات التى حرص مجلس الإدارة الحالي منذ تولى مهام عمله علي تنفيذها من خلال إعادة الهيكلة الداخلية لإدارات البنك، ورفع الكفاءة التشغيلية لكافة العاملين، وتدعيمها بخبرات متنوعة من مختلف القطاعات .

 

وأضاف “فايد” أن البنك قام بإستحداث إدارات جديدة وتقديم أفضل الخدمات والمنتجات المصرفية حيث قام البنك مؤخراً بإطلاق حساب ” بُــكرة ” والمصمم خصيصاً لتلبية الاحتياجات المصرفية للمرأة ، كما أن البنك بصدد البدء فى تقديم خدمات إدارة الثروات للعملاء «Wealth Management» وذلك لتقديم خدمة متميزة لهذه الشريحة من العملاء .

 

وفي ضوء خطة البنك للتحول الرقمي، تم طرح بطاقة الدفع الوطنية “ميزة”، ووصلت عدد البطاقات إلي 350 ألف بطاقة سواء بطاقات خصم مباشر او مدفوعة مقدماً، كما يخطط البنك لإفتتاح عدد 2 فرع رقمي أوائل العام الجديد، بالإضافة إلي ميكنة التمويل متناهي الصغر، وزيادة عدد ماكينات الصراف الألي ATM” “ إلي 1100 ماكينة بنهاية العام الحالي.

 

كما بدأنا في طرح خدمة رمز الاستجابةالسريع “QR code”،كأول بنك يقدم هذه الخدمة بالسوق المصري، بعد الحصول علي موافقة البنك المركزي المصري وذلك لدعم فئة كبيرة من التجار لتشجيع المجتمع علي التعاملات غير النقدية.

 

وسجلت محفظة القروض بنهاية الربع الثالث من العام المالى 2019 زيادة بواقع 9.6 مليار جنيه لتصل إلي 76 مليار جنيه وبنسبة نمو 14 % مقارنه بنهاية عام 2018 وقد سجلت الودائع زيادة قدرها 17.6 مليار جنيه بنسبة نمو 14% لتصل إلي 149 مليار جنيه بنهاية الربع الثالث مقارنه بنهاية 2018 .

 

كما حقق البنك نتائج متميزه في تمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، حيث بلغت نسبه النمو نحو 56 % ليصل إجمالي حجم المحفظة إلي نحو 3ر11 مليار جنيه بنهاية الربع الثالث من عام 2019، مما ساهم في وصول حجم المحفظة إلي نحو 18% من إجمالي المحفظة الائتمانية للبنك .

 

وزادت محفظة التجزئة المصرفية بمبلغ 2.5 مليار جنيه لتصل إلي 24 مليار جنيه بنسبة زيادة 11% بنهاية الربع الثالث من عام 2019 .

 

وتمكن البنك من الوصول بحجم محفظة التمويل العقارى إلى 2 مليار جنيه بعدد عملاء مستفيدين من مبادرة التمويل العقارى وصل لأكثر من 25 الف عميل.

 

وفي مجال المسئولية المجتمعية ، تم زيادة المخصص المالي السنوى الذى يتم توجيهه لدعم مبادرات المسؤولية المجتمعية في مختلف القطاعات وفي مقدمتها، الصحة،تمكين المرأة، خلق فرص عمل جديدة للشباب من خلال مبادرة “هاند كرافت” للتدريب المهني، دمج متحدي الإعاقة، والتعليم، التغذية، الأبحاث الطبية والعلمية، الثقافة، مبادرات تنمية القرى، دعم الرياضيين والحرف اليدوية وغيرها.