التوقيع الاليكتروني

السادة عملاءنا الكرام نحيطكم علما بأن شركة ميراج تقوم الان بتقديم خدمة التوقيع الالكترونى لمزيد من الامن والخصوصية فى خدمة التداول الالكترونى

×
الاخبار
 
الضرائب تتصالح في 1310 ملف تهرب خلال 10 أشهر بقيمة 508.4 مليون جنيه12/3/2019 2:05:25 PM

 

قال سيد عبد الجواد رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التهرب الضريبي بضرائب الدخل أنه تم خلال الـ10 أشهر الماضية بالفترة من أول يناير التصالح في عدد 1310 ملف بضريبة الدخل بإجمالي 508.4 مليون جنيه.

 

وأضاف عبد الجواد أنه تم إحالة عدد 1136 ملف للنيابة المختصة للتحقيق وذلك عن المبالغ المسقطة والتي تقدر بمبلغ 23 مليار جنيه.

 

وأوضح عبد الجواد أن القطاع أجرى إذون رفع دعاوي لعدد 561 ملف، بإجمالي ضريبة مستحقة 360.2 مليون جنيه.

 

ومن جانبه قال عبد العظيم حسين رئيس مصلحة الضرائب المصرية أن وزارة المالية حريصة على المحافظة على حقوق الخزانة العامة من الضرائب والرسوم.

 

وأضاف أن هذا التوجه يتماشى مع خطط الحكومة نحو إصلاح المنظومة الضريبية نتيجة أن التهرب الضريبي يؤثر على الاقتصاد، كما أن الدولة تصرف جزءً كبيراً من ميزانيتها علي الدعم والمشروعات التنموية مما يتطلب زيادة الحصيلة وحتى لا يزيد عجز الموازنة.

وذكر أن مصلحة الضرائب تعمل جاهدة للحد من حالات التهرب الضريبي، والحفاظ على أموال الخزانة العامة وتكثيف الجهود المبذولة لضبط، وتوسيع المجتمع الضريبي.

 

وقال حسين أن مصلحة الضرائب لن تتوان عن متابعة وملاحقة كل من لم يلتزم بسداد مستحقات الدولة وتطبيق أحكام القانون حيث أن التهرب الضريبي جريمة من الجرائم المخلة بالشرف والأمانة وفقا لأحكام القانون.

 

ولفت رئيس المصلحة أن هناك تنسيق في العمل بين قطاعي المكافحة بكل من ضرائب الدخل وضريبة القيمة المضافة، حيث أن هناك لجنة تعاون مشتركة بين القطاعين لبحث حالات التهرب الضريبي، كما أنه هناك تعاون وتنسيق مع مباحث التهرب من الضرائب والرسوم حيث تم توفير أماكن في عدد من المحافظات بمقرات المصلحة لمباحث التهرب والرسوم بحيث تتعاون مع مأمور المكافحة في عمليات جمع المعلومات والاتصال وبحث الحالات.