التوقيع الاليكتروني

السادة عملاءنا الكرام نحيطكم علما بأن شركة ميراج تقوم الان بتقديم خدمة التوقيع الالكترونى لمزيد من الامن والخصوصية فى خدمة التداول الالكترونى

×
الاخبار
 
البحيرة لتوزيع الكهرباء تطرح 4 مناقصات على الشركات المحلية15/01/2020 09:15:25 AM

طرحت «البحيرة لتوزيع الكهرباء» 4 مناقصات على الشركات العاملة بالسوق المحلى لتوريد معدات وإحلال وتجديد محولات خلال النصف الأول من العام الحالى.

وكشفت مصادر مسؤولة بالشركة أنها طرحت مناقصة لإحلال وتجديد 16 محول كهرباء فى عدد من المناطق، وذلك ضمن خطتها لتطوير وتحديث شبكاتها لاستقبال الصيف المقبل.

وأضافت المصادر أنه من المرتقب تلقى العروض المالية والفنية من الشركات المتنافسة نهاية الشهر الجارى، ويصل قيمة التأمين الابتدائى لنحو %2 من العرض المالى.

وأشارت إلى أنه تم طرح مناقصة أخرى لتوريد موزع بجهد 22 كيلو فولت والذى يساهم فى تأمين الشبكة الكهربائية، لافتة إلى أنه من المقرر كذلك تلقى العروض نهاية يناير الجارى، بتأمين ابتدائى %2 من العرض المالى لكل شركة.

وأكدت أنه تم وضع خطة مستقبلية لإنشاء مشروعات جديدة والتوسع فى القائمة بالفعل، لتأمين الطاقة الكهربائية وتوفير احتياجات المواطنين والمناطق الاستثمارية والصناعية، وحل مشاكل القرى والمناطق المحرومة التى تعانى من عدم استقرار التيار وانقطاعه المتكرر.

وتتضمن المناقصة الثالثة توريد لوحات ربط حلقى لصالح شركة البحيرة، على أن يتم تلقى العروض خلال 20 يناير الحالى، وأخيراً مناقصة لتوريد كابلات كهربائية نحاس جهد منخفض لتقوية الشبكة فى بعض المناطق التابعة وتقدم العروض قبل نهاية الشهر.

فى سياق متصل، انتهت شركة البحيرة من إحلال 225 محولًا بنظام السلسلة، من خلال تكبير سعتها لتتناسب مع تطور الأحمال بالمناطق الموجود بها وتحسين الجهود بأطراف القرى التى تغذيها.

كما تم إجراء تحسين للأداء بإضافة 132 محولًا بالمدن والقرى ذات الأحمال المرتفعة، واستيعاب الجديدة.

وانتهت الشركة من الوصول بإجمالى المشروعات التى نفذهها بنهاية العام المالى المنتهى فى يوليو الماضى إلى 1.7 مليار جنيه وذلك عبر تمويلات من الشركة القابضة لكهرباء مصر.

وتتبع شركة البحيرة، «القابضة لكهرباء مصر»، ويتبعها نحو3.5 مليون مشترك، وتغطى عددا من المحافظات تشمل «البحيرة ومطروح» وعلى طول الساحل الشمالى من الكيلو 66 حتى السلوم، حتى واحة سيوة جنوبا، ومدينة السادات ومركز الخطاطبة بالمنوفية، وجزء من محافظة الإسكندرية (قرى العامرية – برج العرب).

وتبلغ مساحة نطاق الشركة الجغرافى 177 ألف كم2 ، يمثل %17 من مساحة مصر، على الجهدين المتوسط والمنخفض.