التوقيع الاليكتروني

السادة عملاءنا الكرام نحيطكم علما بأن شركة ميراج تقوم الان بتقديم خدمة التوقيع الالكترونى لمزيد من الامن والخصوصية فى خدمة التداول الالكترونى

×
الاخبار
 
شركة تنمية تستهدف التوسع في التأمين متناهى الصغر خلال العام الحالى13/02/2020 04:20:25 PM

تستهدف شركة «تنمية» للتمويل متناهى الصغر تنفيذ خطة للتوسع فى عدة قطاعات خلال العام الحالي، أبرزها خدمات التأمين متناهى الصغر، وتوريق جزء من محفظتها المالية.
قال عمرو أبو عش، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى للشركة، إنها باعت 150 ألف وثيقة تأمين متناهى الصغر خلال 2019 بالتعاون مع شركة «GIG»، وستسعى للتوسع فى العام الحالي، بجانب دراسة تطبيق التأجير التمويلى متناهى الصغر.
وكشف أبو عش، عن اعتزام «تنمية» طرح جزء من محفظة التمويلات للتوريق خلال النصف الثانى من العام الحالى، وأن بنك الاستثمار «المجموعة المالية هيرميس» سيكون مدير العملية، فيما لم يقع الاختيار على البنك المروج للطرح حتى الآن، موضحًا أن الشركة تتعامل مع 11 مصرفا بالسوق المحلية ما بين حكومى وخاص للحصول على التمويلات.
وأكد أن «تنمية» تستهدف طرح خدمتين جديدتين، أولاهما الكروت مسبقة الدفع مع أحد بنوك القطاع الخاص، بالإضافة إلى حلول تكنولوجية على الهاتف المحمول مع إحدى الشركات، مشيرا إلى أنها تستحوذ – وفقاً له – على %25 من سوق التمويل متناهى الصغر.
وأشار إلى أن الشركة مستمرة فى توسعاتها الجغرافية خلال العام الحالي، عبر تدشين 30 فرعا ليصبح الإجمالى 300 على مستوى 23 محافظة، لافتا إلى أن %65 منها فى الصعيد.
وأوضح أن «تنمية» تستهدف ضخ تمويلات بقيمة 5 مليارات جنيه خلال 2020 للمشروعات متناهية الصغر، مقارنة مع 4.5 مليار فى العام الماضى.
وصرح بأن الأنشطة التجارية تستحوذ على %60 من حجم التمويلات، وأن نسبة السداد مرتفعة للغاية، فيما تبلغ نسبة التعثر أقل من %1 من رصيد المحفظة، لافتًا إلى أن رأس المال المدفوع يصل إلى 49 مليون جنيه ولا نية لزيادته حاليا.
وكشف عن استمرار الشركة فى تعزيز بنيتها التكنولوجية لتصبح كل المراحل الخاصة بعملية الاقتراض «أون لاين».
وكانت «تنمية» قد وقعت اتفاقا مع مؤسسة التمويل الدولية -عضو مجموعة البنك الدولي- بهدف تعزيز قدراتها وتوسيع نطاق خدماتها فى مصر للفئات المهمشة ماليا- بحسب بيان للشركة.
وقال أبو عش إن الشركة كانت قد وقعت اتفاقا مع البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية بقيمة 5 ملايين دولار، ولا نية للحصول على تمويلات جديدة فى الوقت الحالى. وذكر أن السوق المصرية لديها فرص توسعية كبيرة فى مجال التمويل متناهى الصغر، وفى حاجة لمزيد من اللاعبين .