التوقيع الاليكتروني

السادة عملاءنا الكرام نحيطكم علما بأن شركة ميراج تقوم الان بتقديم خدمة التوقيع الالكترونى لمزيد من الامن والخصوصية فى خدمة التداول الالكترونى

×
الاخبار
 
الإسكندرية لتوزيع الكهرباء تضخ 1.3 مليار جنيه استثمارات خلال العام المالي المقبل21/05/2020 01:36:25 PM

تخطط شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، لضخ استثمارات تصل لنحو 1.3 مليار جنيه خلال العام المالى المقبل 2020-2021.
كشفت مصادر مسئولة بالشركة، أن هناك ارتفاعًا بالاستثمارات بنحو 1.050 مليار جنيه العام المالى المقبل، مقارنة بالعام المالى الحالي 2019-2020 والذي تم رصد له نحو 250 مليون جنيه استثمارات ذاتية.
وأوضحت المصادر أن جزءًا من تلك الاستثمارات سيتم تمويلها عبر الشركة القابضة لكهرباء مصر التى حصلت على قروض من بنوك مصرية خلال 2017، وتم توجيهها لشركات توزيع الكهرباء، والجزء الأصغر سيتم عبر الموارد الذاتية لشركة الإسكندرية.
إنشاء وتطوير مركزي تحكم رفع الاستثمارات.. و«القابضة» تمول جزءًا من التكلفة
وأرجعت المصادر زيادة الاستثمارات إلى خطط وزارة الكهرباء لتنفيذ وتطوير مركزي تحكم بالطاقة في نطاق شركة الإسكندرية الذي سيرفع الاستثمارات نتيجة ضخامة تمويل تنفيذ مثل تلك المشروعات.
وتستهدف الشركة إنشاء مركز تحكم بشرق الإسكندرية، إضافة إلى تطوير مركز تحكم وسط الإسكندرية، وتم طرح مناقصة منهما على الشركات العالمية واقتنصتها شركة جنرال إلكتريك الأمريكية وجارٍ إنهاء بنود الاتفاق معاها تمهيدًا لتوقيع العقد والذي سينفذ بنظام تسليم المفتاح. وترجع أهمية مراكز التحكم إلى أنها تراقب مكونات الشبكة الكهربائية، ما يتيح سرعة التعامل مع المشكلات الطارئة، وتوفير بدائل تغذية للأماكن التى بها أعطال، والمساهمة فى تقليل زمن عودة التيار بعد قطعه من خلال اكتشاف الانقطاع، والعمل على حل المشكلة دون إبلاغ المواطنين عنها.
وتمتلك الشركة 3 مراكز تحكم للكهرباء، أبرزها المركز الرئيسى، وغرب الإسكندرية، ووسطها، ويتبعها عدد من المناطق الصناعية والموانئ.
وتتبع شركة الإسكندرية للتوزيع «القابضة لكهرباء مصر»، ويبلغ عدد مشتركيها 2.7 مليون مواطن فى نطاق المحافظة الساحلية من أبى قير شرقا حتى مدينة الحمام غربًا بمساحة 2900 كم2، كما يتم تطوير الإدارات الفنية والتجارية ليصل عدد الأولى إلى 22، والثانية إلى 27.