التوقيع الاليكتروني

السادة عملاءنا الكرام نحيطكم علما بأن شركة ميراج تقوم الان بتقديم خدمة التوقيع الالكترونى لمزيد من الامن والخصوصية فى خدمة التداول الالكترونى

×
الاخبار
 
محافظ أسيوط تفاوض 3 مستثمرين لإنشاء مصنع لإنتاج خراطيم الرى بالتنقيط30/06/2020 12:59:25 PM


كشف مصدر مسئول بمحافظة أسيوط عن وجود مفاوضات مع 3 مستثمرين لإنشاء مصنع لإنتاج خراطيم الرى بالتنقيط والرش ومستلزماتها.
وأضاف أن المحافظة بها عدد من المناطق الصناعية القريبة من المحاور المرورية الجديدة التى ستكون لاعباً رئيسياً فى تقليل تكلفة النقل، إلى جانب مساحات الأراضى الزراعية الكبيرة التى ستكون أحد عوامل نجاح المشروع، موضحاً أنه من المتوقع أن يتم الوصول لاتفاق فى القريب العاجل.
ومن أهم المحاصيل الزراعية التى تنتجها أسيوط القطن والقمح والذرة الشامية والرفيعة والفول البلدي.
ووافق مجلس الوزراء مؤخراً على إنشاء آلية لدعم الفلاحين بمبلغ 5 آلاف جنيه للفدان، بغرض تنفيذ منظومة الرى الحديث على أن تسترد الحكومة المبلغ بدون فوائد بعد عامين، مع تطبيق القانون على المخالفين.
وتعتمد منظومة الرى الحديثة على الرش والتنقيط، ويستهدف المشروع فى المقام الأول ترشيد استهلاك المياه واستخدامها حسب الاحتياج، ويحدد ذلك نوع المحصول، ومن ثم تقليل الفاقد والمهدر عن طريق البخر.
وأعلنت وزارة الرى فى وقت سابق، أنه تم تفعيل القانون الخاص بحصر المناطق التى تخالف نوع الرى المقرر فى الأراضى الجديدة، وتحصيل غرامات تبديد المياه البالغ قيمتها حالياً 3600 جنيه على المخالف، مع النظر فى زيادتها كل فترة، فضلاً عن إعلان برنامج لتبطين الترع والمصارف الرئيسية لتقليل الفاقد السنوي.
ويستهدف النظام الجديد جميع أراضى الوادى والدلتا والأراضى الجديدة التى سيتم استصلاحها، مع عدم التغيير بمحافظات شمال الدلتا حتى لا تتداخل مياه البحر بمياه الخزان الجوفي.
وفى سياق أخر قال المصدر إن المحافظة تستهدف شراء معدات جديدة بقيمة 51 مليون جنيه لصالح مشروع الطباعة التابع لها، وذلك فى إطار تحديثه لتلبية احتياجات القطاعات المختلفة وتنمية الموارد الذاتية .
وذكر أن مشروع الطباعة يقدم خدماته بداية من مرحلة التصميم والمونتاج والإعداد والتجهيز للنماذج المطلوبة، ثم الطباعة والترقيم والتجليد بأنواعه لعدد من الجهات، منها الديوان العام وجميع مراكز الوحدات المحلية والقروية التابعة، كما يقوم بتغطية جميع طلبات مشروعات المحافظة ومنها العبارات، والمحاجر، وأفرع مقرات الثروة الحيوانية، وبعض المستشفيات الحكومية.