التوقيع الاليكتروني

السادة عملاءنا الكرام نحيطكم علما بأن شركة ميراج تقوم الان بتقديم خدمة التوقيع الالكترونى لمزيد من الامن والخصوصية فى خدمة التداول الالكترونى

×
الاخبار
 
الكهرباء تدرس رفع كفاءة وتطوير شبكات 8 الآف قرية على مستوى الجمهورية30/06/2020 02:30:25 PM


تستهدف وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة رفع كفاءة التغذية الكهربائية واحلال وتجديد شبكات نحو 8 آلاف قرية على مستوى الجمهورية.
وكشفت مصادر مسئولة بوزارة الكهرباء ، انه سيتم العمل على رفع كفاءة التغذية الكهربائية سواء العاملة من مصدر واحد ، أو من مصدرين مختلفين ، بالاضافة إلى تركيب وحدات للنقل بين المصدرين أوتوماتيكيا عن طريق التحكم الآلي.
وأضافت المصادر أنه من المرتقب البدء فى تنفيذ الخطة قبل نهاية العام الجارى ، ومن المتوقع أن تستغرق تلك الخطة نحو 6 أعوام وسيتم تنفيذها على 3 مراحل مختلفه تتضمن كل واحدة منها تنفيذ اعمال معينه بالتعاون مع المستثمرين والمقاولين بالسوق المحلية وطبقاً لأحدث المواصفات.
كانت وزارة الكهرباء أعلنت مطلع 2020، أن القطاع حقق تقدماً منذ عام 2017 فى مجال تدعيم الشبكة الكهربائية، عبر توقيع عقد التمويل المشترك الخاص بتطوير الشبكة المصرية لنقل الكهرباء بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء ومجموعة من البنوك، ووكيلاً عنهم بنك مصر بقيمة تصل إلى حوالى 18 مليار جنيه.
وتتضمن خطة تطوير شبكة النقل تنفيذ محطات محولات وإجراء توسعات لبعض المحطات القائمة، بالإضافة إلى شراء محولات جديدة والخلايا اللازمة لها، وتنفيذ كابلات وخطوط لنقل الطاقة الكهربائية للجهود الفائقة والعالية.
وأكدت المصادر على أنه جار حالياً تدبير تمويل تلك المشروعات عبر عدد من الكيانات ، بالاضافة الى امكانيه التفاوض مع وزارة التخطيط لامكانية تدبير التمويل عبر الموازنة العامة للدولة خلال الفترة المقبلة ، لافتاً إلى ان الوزارة ستقوم بتركيب أعمدة انارة وأعمدة لتوصيل الشبكات بشكل أكبر كما تستهدف التوسع فى الكابلات المتوسطة والمنخفضة الجهد لتقوية الشبكات وتركيب مزيد من اكشاك الكهرباء وتطوير واحلال القائم حالياً.
كما تستهدف وزارة الكهرباء تنفيذ عدد من برامج تطوير الشبكات والكابلات الحالية عبر تحويل جزء كبير منها من هوائية إلى اخرى ارضية ، بالاضافة إلى تنفيذ موزعات كهربائية بمختلف الجهود منعاً لاى انقطاعات للتيارات الكهربائية أو حدوث فقد بالشبكة القومية وللتحول نحو الشبكات الذكية للطاقة.
كانت الوزارة تعاقدت على تنفيذ مشروعات محطات محولات على الجهود الفائقة خلال الثلاث سنوات السابقة (18 محطة محولات جهد 500 كيلوفولت) وهو ما يعادل إجمالى محطات المحولات جهد 500 كيلو فولت الموجودة بشبكة نقل الكهرباء حتى عام 2014، بالإضافة إلى مشروعات تطوير وإنشاء مراكز التحكم الجارى تنفيذها فى شبكة نقل الكهرباء وكل هذه الأعمال تمت بمشاركة العديد من الشركات المصرية المتخصصة.