التوقيع الاليكتروني

السادة عملاءنا الكرام نحيطكم علما بأن شركة ميراج تقوم الان بتقديم خدمة التوقيع الالكترونى لمزيد من الامن والخصوصية فى خدمة التداول الالكترونى

×
الاخبار
 
لافارج مصر : 15% انخفاضا متوقعا في مبيعات الأسمنت وهناك أزمة سعرية16/09/2020 12:10:25 PM

كشف سولومون بومجارتنر أفيلزانترفيو الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات لافارج في مصر، عن توقعاته بانخفاض الطلب على الأسمنت فى السوق المصرية خلال العام الحالى بنحو 13% إلى 15% عن المسجل خلال العام الماضى.
وأشار خلال مؤتمر صحفى عبر الفيديو كونفرنس، إن حجم الطلب على الأسمنت انخفض بقوة بعد قرار الحكومة بوقف أعمال وتراخيص البناء فى جميع المحافظات , وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات لافارج مصر، أن حجم الطلب على الأسمنت سينخفض بنحو 20% خلال الفترة المتبقية من العام الجارى فى ظل التوقف التام لأعمال البناء , ولفت إلى أن كافة مصانع الأسمنت تعمل بطاقة تشغيل تقارب 60% فى ظل ارتفاع العرض من الأسمنت فى السوق.
وقال إن الأسمنت السائب يستحوذ على 30% من المبيعات فى السوق، خاصة أنه يخصص للمشروعات الضخمة، فيما يسيطر الأسمنت المعبأ على 70% من المبيعات لأنه مرتبط بالبيع للأفراد والبناء الفردى , ونوه إلى أن أزمة الأسمنت المحلية باتت تزداد فى الصعوبة، ضارباً المثال أن أسعار بيع الأسمنت حاليا هى نفس أسعار البيع خلال عام 2016 رغم صدور قرار تحرير سعر الصرف والذى أدى لارتفاع كل تكاليف الإنتاج.
وأوضح أن لافارج مصر تأثرت بأزمة فيروس كورونا باعتباره أزمة عالمية، ولكن يجب العلم أن هناك تحديات داخلية أخرى مرتبطة بالصناعة فى مصر.
وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات لافارج في مصر أن الحلول واضحة للجميع لحل أزمة الأسمنت، ولكن لافارح ستستمر فى العمل والإنتاج، كما أن الموقف وصل حالياً لاقتراض الشركة من أجل سداد الأجور , وأوضح أنه من المتوقع خروج بعض شركات الأسمنت خلال العام الجارى.