التوقيع الاليكتروني

السادة عملاءنا الكرام نحيطكم علما بأن شركة ميراج تقوم الان بتقديم خدمة التوقيع الالكترونى لمزيد من الامن والخصوصية فى خدمة التداول الالكترونى

×
الاخبار
 
المصدرون يقترحون على رئيس الوزراء وضع قائمة بيضاء بالشركات والمصانع الملتزمة16/09/2020 03:25:25 PM


طالب المصدرون في اجتماع مع رئيس الوزراء، بأن تكون هناك قائمة بيضاء بأسماء الشركات والمصانع الملتزمة، وقائمة بتلك التي تتمتع بمنتج مصري متميز، بحيث يكون لها معاملة متميزة بالإسراع بصرف مستحقاتها التصديرية، وغيرها.
وجاء ذلك خلال عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، لاجتماع؛ لمناقشة سُبل تنشيط الصادرات إلى الخارج، بحضور نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، ورؤساء المجالس التصديرية.
وأشاد المصدرون في اجتماع مع رئيس الوزراء باتجاه الحكومة نحو التوسع في التصدير إلى الأسواق الأفريقية، وأكدوا ضرورة حصول المصدرين على دعم، لاسيما فيما يخص الشحن.
وطرحوا في هذا الصدد عددا من الأفكار التي تستهدف زيادة الصادرات إلى الأسواق الأفريقية , واستهل رئيس الوزراء الاجتماع قائلاً أنه سبق واجتمعوا أكثر من مرة، خلال العام الماضي؛ بهدف مناقشة أبعاد ملف رد الأعباء التصديرية، وتفاصيل البرنامج الجديد لدعم الصادرات المصرية.
وقال أنهم اتفقوا في وقتها على الاجتماع بصورة دورية لمراجعة ذلك الملف، وأنه على مدى الفترة الماضية تحركت الحكومة في هذا الملف بصورة قوية،؛ وتم خلال العام الماضي فقط رد ما يزيد على 30% من المتأخرات، واقترحت أيضا أكثر من آلية لرد الأعباء التصديرية، وبدأ تنفيذها بالفعل , وأكد المصدرون ضرورة دراسة الأسواق التي سيتم دخولها جيداً، ومراعاة التسويق الجيد لمنتجاتنا، مع تخفيض تكلفة المنتج.
وإلى جانب ذلك، ركز المصدرون على أهمية التمثيل التجاري، وأهمية التواصل المستمر معه , وأكدوا في ختام الاجتماع على أن الصناعات المصرية لديها فرص كبيرة في الأسواق الخارجية.