التوقيع الاليكتروني

السادة عملاءنا الكرام نحيطكم علما بأن شركة ميراج تقوم الان بتقديم خدمة التوقيع الالكترونى لمزيد من الامن والخصوصية فى خدمة التداول الالكترونى

×
الاخبار
 
مصر للزيوت والصابون تعلن تسوية حسابها ببنك الإسكندرية 18/10/2020 12:15:25 PM

أعلنت شركة مصر للزيوت والصابون (MOSC) أنه قد تم تسوية حسابها مع بنك الإسكندرية مما قد ينتج عنه زيادة في حقوق المساهمين.

 

وأضافت في بيان للبورصة المصرية، أن الزيادة التي تطال حقوق المساهمين مُقدره بنحو 14.632 مليون جنيه، وذلك تنفيذًا لقرارات الجمعية العامة للشركة المنعقدة بتاريخ 13/10/2020.

 

ولفتت إلى أن تلك التسوية قد تمت فور اعتماد البنك المركزي براءة الذمة الصادرة عن بنك الإسكندرية للشركة في 29/09/2020 استنادًا إلى التقرير الائتماني الصادر من قٍبل المركزي بما يفيد عدم سريان حظر التعامل.

 

كانت الشركة قد أعلنت عن نتائج الأعمال غير مدققة عن الفترة المنتهية في 31/12/2019،أظهرت تحقيق صافي ربح 6.502 مليون جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 6.491 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام المالي السابق للفترة المذكورة.

 

وكانت الهيئة قد أعلنت يوم 16 ديسمبر الماضى إلزام الأهلى للاستثمارات بتقديم عرض شراء إجبارى لأسهم مصر للزيوت، بعد تجاوزها الحصة المقررة قانوناً والبالغة 33% من رأسمال الأخيرة، بجانب تجميد 3.1% من أسهمها ومنعها من التصويت فى الجمعيات العمومية.

 

وقالت مصادر مقربة من الأهلى للاستثمارات فى تصريحات لـ المال، إن آخر جلسة منعقدة للجنة كانت يوم الأربعاء الماضى، واستمتعت لمختلف وجهات النظر فى الأزمة، وقررت التأجيل لإعلان القرار النهائى يوم الأحد المقبل.

 

وكانت المال قد نشرت فى السابق، تحريك الهيئة دعوى جنائية ضد شركة الأهلى للاستثمارات، بسبب عدم التزامها بتقديم عرض شراء إجبارى لكامل أسهم «مصر للزيوت والصابون»، والتى تملك 36.1% من رأسمالها، للمزيد.

 

تأسست شركة مصر للزيوت والصابون طبقاً لأحكام القوانين المعمول بها فى جمهورية مصر العربية وبتاريخ 2/11/1997 قررت اللجنة المشكلة طبقاً لنص المادة (18) من القانون رقم 159 لسنة 1981 الخاص بالشركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة الموافقة على دخول الشركة من العمل تحت مظلة قانون قطاع الأعمال العام.