التوقيع الاليكتروني

السادة عملاءنا الكرام نحيطكم علما بأن شركة ميراج تقوم الان بتقديم خدمة التوقيع الالكترونى لمزيد من الامن والخصوصية فى خدمة التداول الالكترونى

×
الاخبار
 
الحديد والصلب توافق على فصل نشاط المناجم وخطة لطرح الشركة المنقسمة بالبورصة 18/10/2020 01:36:25 PM

 وافق مساهمو شركة الحديد والصلب المصرية (IRON) خلال الجمعية العمومية غير العادية التي عقدت أمس الإثنين على تقسيم الشركة وذلك بفصل نشاط المناجم والمحاجر عن الشركة، وفقا لجريدة المصري اليوم.

 

وأعلن وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق عقب القرار أن الوزارة تنوي قيد الشركة المنقسمة في البورصة المصرية، وفقا لموقع مصراوي.

 

وكان توفيق قد صرح في وقت سابق أن حسم موقف شركة الحديد والصلب وما إن كانت ستستمر أو سيتم تصفيتها بيد القيادة السياسية فقط، وكانت الشركة – والتي تعد أحد أكبر شركات الحديد والصلب في السوق المصرية – قد تكبدت خسائر بقيمة 1.3 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي، بارتفاع 44% مقابل 899.6 مليون جنيه خلال العام المالي الأسبق.

 

وكشف وزير قطاع الأعمال العام أيضا أنه حصل على الموافقة المبدئية من رئيس الوزراء مصطفى مدبولي على خطة تطوير نادي غزل المحلة من خلال تأسيس شركة مساهمة لإدراج النادي بالبورصة، وهو الإدراج الذي سيكون الأول من نوعه بالسوق المحلية.

 

كانت الشركة قد أعلنت عن مؤشرات نتائج أعمالها عن السنة المالية المنتهية فى 30/06/2020، تحقيق عجز قدره 887,370,786 جنيه نظير خسائر بلغت 1,526,885,340 جنيه خلال الفترة المقارنة من العام المالي السابق للفترة المذكورة، وفقا لبيان البورصة المصرية.

 

تعد الحديد والصلب المصرية شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية، تعمل في قطاع المواد مع التركيز على الصلب.

 

يقع مقر شركة الحديد والصلب المصرية في القاهرة، وتم تأسيسها في يناير 1991.