التوقيع الاليكتروني

السادة عملاءنا الكرام نحيطكم علما بأن شركة ميراج تقوم الان بتقديم خدمة التوقيع الالكترونى لمزيد من الامن والخصوصية فى خدمة التداول الالكترونى

×
الاخبار
 
أوراسكوم كونستراكشون تساهم بنسبة 15% فى الوطنية الجديدة لصناعة السكك الحديدية22/11/2020 12:10:25 PM


قال أسامة بشاي، الرئيس التنفيذى بشركة أوراسكوم كونستراكشون بى إل سي، إن شركته تساهم بحوالى %15 من رأسمال مال شركة «الوطنية الجديدة لصناعة السكك الحديدية».
يُذكر أن مجلس الوزراء كان قد وافق خلال شهر أكتوبر الماضى على تأسيس الشركة الوطنية لصناعات السكك الحديدية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بغرض القيام بتصنيع وإصلاح عربات السكك الحديدية، وإحلالها وتجديدها بهدف توطين هذه الصناعة.
وكشف بشاى أن الكيان الجديد تم إطلاقه بالفعل مؤخرًا، مرجحًا أن تبدأ الشركة نشاطها الفعلى بنهاية العام المقبل، أو بداية العام التالى له أى بنهاية 2022.
وأشار إلى أنه تتم حاليًا دراسة حجم الاستثمارات التى سيتم ضخها فى ذلك المشروع، موضحًا أن مساهمة «أوراسكوم» تأتى ضمن 3 كيانات خاصة، إلى جانب جهات حكومية.
وكان قد نشر فى أواخر أكتوبر الماضى وفقًا لتصريحات مسئول حكومى، أن قائمة المساهمين فى الشركة الوطنية لصناعات السكك الحديدية، التى ستقام فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، تضم 5 كيانات، من بينها أوراسكوم كونستراكشون، وسامكريت، وحسن علام، إلى جانب الصندوق السيادى المصرى، والهيئة الاقتصادية.
وينفذ المشروع على مرحلتين، المرحلة الأولى مصنع للوحدات المتحركة، والثانية مصانع للصناعات المغذية للقطاع، وسيقام على مساحة 300 ألف متر مربع فى المنطقة الصناعية فى شرق بورسعيد.
ويتضمن المشروع مجمعًا صناعيًا لتصنيع الوحدات المتحركة للسكك الحديدية، بطاقة إنتاجية تبلغ 300 عربة سنويًا، باستثمارات تصل إلى 240 مليون دولار.
وأوضح بشاي، أن أوراسكوم كونستراكشون كانت قد ضخت استثمارات بقيمة 25 مليون دولار مؤخرًا لتمويل رأس المال العامل بالشركة، من خلال قرض حصلت عليه من البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية.
وعلى صعيد آخر، كشف الرئيس التنفيذى إن الشركة تواصل بحث الفرص الجديدة، خاصة بقطاع الرعاية الصحية، موضحًا أنها تتولى حاليًا أعمال مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان.
وتوقع أن تنتهى الشركة من أعمال المستشفى خلال النصف الثانى من العام المقبل، بحجم أعمال يقارب المليار جنيه.
يُذكر أن «أوراسكوم» كانت قد حققت نموًا فى إيراداتها بنحو %4.4 خلال الربع الثالث من العام الحالي، وسجلت 825 مليون جنيه مقارنة بنحو 790 مليون جنيه، فيما تراجعت الأرباح بشكل محدود، وسجلت 32.2 مليون جنيه مقارنة بقيمة 33 مليون الفترة المماثلة من العام الماضى.