التوقيع الاليكتروني

السادة عملاءنا الكرام نحيطكم علما بأن شركة ميراج تقوم الان بتقديم خدمة التوقيع الالكترونى لمزيد من الامن والخصوصية فى خدمة التداول الالكترونى

×
الاخبار
 
شعبة الحاصلات الزراعية : 1000 جنيه ارتفاعاً فى سعر طن العدس الأصفر22/11/2020 12:15:25 PM


سجلت أسعار العدس الأصفر زيادة 1000 جنيه فى الطن، ليبلغ قرابة 15 ألف جنيه حاليًا، مقابل 14 ألف جنيه مطلع الشهر الحالي‪.
قال أحمد الباشا، رئيس شعبة الحاصلات الزراعية بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار العدس، تشهد فى الوقت الحالى ارتفاعًا ملحوظًا، مع دخول فصل الشتاء.
‪ وأوضح الباشا أن سعر الكيلو ارتفعت جملته ليبلغ 15 جنيهًا مقابل 13.75 مطلع نوفمبر الحالي، مؤكدًا أن الزيادة تتراوح ما بين 30 إلى %40 فى الطلب خلال موسم الشتاء.
‪ يذكر أن مصر تستورد قرابة %98 من استهلاكها من العدس من الأسواق الخارجية، خاصة من كندا وأستراليا، بينما تنتج %2 محليًا < ويتراوح حجم استهلاك مصر الشهرى ما بين 9 – 15 ألف طن شهريًا، بحسب رئيس شعبة الحاصلات الزراعية‪.
كان الدكتور علاء خليل، مدير معهد المحاصيل الحقلية بمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، قد كشف فى تصريحات صحفية خلال أغسطس الماضى عن خطة تسعى لها وزارة الزراعة لزيادة المساحات المزروعة من العدس بالأراضى الجديدة لزيادة الإنتاج والحد من الاستيراد وتقليص الفجوة‪.
‪ وأوضح أن إجمالى مساحات العدس المزروعة لا تتجاوز 2000 فدان، وإذا أردنا تحقيق الاكتفاء الذاتى من العدس يجب زراعة مساحات تقترب من 60 ألف فدان‪.