التوقيع الاليكتروني

السادة عملاءنا الكرام نحيطكم علما بأن شركة ميراج تقوم الان بتقديم خدمة التوقيع الالكترونى لمزيد من الامن والخصوصية فى خدمة التداول الالكترونى

×
الاخبار
 
اتصالات مصر تضخ 5 مليارات جنيه فى تطوير الشبكة وتقنيات المستقبل22/11/2020 12:34:25 PM


تستهدف شركة «اتصالات مصر» ضخ استثمارات جديدة خلال العام المقبل بقيمة 5 مليارات جنيه فى تطوير الشبكة وتحسين جودة الخدمة، فضلا عن دعم الاستثمار فى التقنيات المستقبلية مثل إنترنت الأشياء وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعى والحوسبة السحابية وخدمات المدن الذكية.
وقال حازم متولى، الرئيس التنفيذى للشركة، إن «اتصالات» تدرس كافة الطرق التمويلية التى تؤهلها لريادة سوق خدمات المحمول فى مصر وتحقيق أعلى عائد على الاستثمار، موضحا أن حجم استثمارات الشركة منذ بدء نشاطها خلال عام 2007 تجاوز 55 مليار جنيه متضمنا قيمة تراخيص الخدمة وتطوير الشبكات والبنية التحتية وتغطية المشروعات القومية للطرق بخدمة الاتصالات وهو يعد الاستثمار الأكبر فى القطاع – على حد تعبيره خاصة وأنها بدأت بعد مرور 10 سنوات من عمل المشغلين الآخرين.
وأكد متولى أن الشركة قامت خلال العام الحالى بزيادة رأسمالها إلى 20 مليار جنيه وضخ استثمارات جديدة بقيمة 4.5 مليار جنيه فى تطوير الشبكات وتوسيع أنشطتها بقطاع حلول نقل البيانات، معتبرا أن «اتصالات» هى أول مشغل رقمى لخدمات الاتصالات وأحد أكبر المستثمرين فى مصر.
وأضاف أن «اتصالات» نجحت فى الحصول مؤخرا على مجموعة ترددات جديدة فى الحيز الترددى 2600 ميجا هرتز بتقنية TDD بنظام حق الانتفاع لمدة عشر سنوات، وذلك بعد موافقة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات على العرض المالى والفنى للشركة والذى بلغت قيمته 325 مليون دولار (ما يعادل 5.2 مليار جنيه) على أن تسدد الشركة نصف المبلغ، أى 162.5 مليون دولار بالدولار فور إتاحة الترددات والباقى بالجنيه المصرى على عامين، طبقاً لشروط المزايدة المعلنة من مرفق تنظيم الاتصالات.
وتابع: نعمل فى اتصالات مصر وفق منهجية قائمة على استراتيجية مترابطة لتنمية كل القطاعات ولذا فإن الترددات الجديدة جاءت فى إطار سعى الشركة الدائم لتقديم أفضل وأحدث خدمات الاتصالات ونقل البيانات من خلال العمل المستمر على تحسين وتطوير شبكتنا بالاعتماد على أحدث الإمكانيات والأجهزة المتاحة فى أسواق التكنولوجيا والاتصالات العالمية ومواجهة الطلب المتزايد من العملاء على الشبكة.
فى سياق متصل، كشف عن خطة الشركة للوصول إلى 20 مليون عميل فى خدمة تحويل الأموال عبر المحمول ( اتصالات كاش ) وإطلاق خدمات جديدة فى إطار خطط الدولة لدعم الشمول المالى والتحول الرقمى تزامنا مع إطلاق عدد من حملات التوعية، لافتا إلى وجود تشريعات جديدة تساهم فى دعم منظومة المدفوعات الإلكترونية، علاوة على سياسات البنك المركزى الداعمة للنشاط مما يزيد معدلات النمو المتوقعة.
وذكر أن الشركة تراهن على مدى رضاء العملاء عن الخدمة المطلوبة من خلال تحديث الشبكة وتطوير البنية التحتية وتقديم خدمات متنوعة – على حد وصفه – تلبى كافة احتياجاتهم بأفضل الأسعار وتحقق لهم الرفاهية والاتصال الدائم بجودة غير مسبوقة، الأمر الذى انعكس على زيادة حجم أعمالها .
ولفت إلى أن «اتصالات» تسعى من المشاركة الدائمة فى معرض ومؤتمر كايرو آى سى تى للخروج بآليات من شأنها تأسيس بنية تحتية ذكيّة مُستدامة، لاسيما وأنه يجمع عدة جهات وقطاعات حكومية وشركات متخصصة، مما يساعد على تبادل الآراء، كما يمثل أيضا فرصة كبيرة لبحث الخطط التكنولوجية القادمة والترويج لمنتجات الشركة وتعزيز مكانتها محلياً وإقليماً ودولياً، وتعزيز دورها فى تنفيذ استراتيجية التحول الرقمى والشمول المالى من أجل رؤية مصر 2030.
وتابع أن أجندة الشركة خلال دورة العام الحالى من المعرض تتضمن طرح حلول وخدمات تكنولوجية متنوعة سواء للمستخدمين الأفراد أو الشركات أو العملاء التجاريين بما يضمن لهم الاستمرارية فى الحصول على أفضل الخدمات فى قطاعات الدفع الألكترونى وخدمات نقل البيانات والهاتف الثابت وخدمات المساعد الافتراضى وأنظمة المدن الذكية.
وعن أثر فيروس كورونا على معدل إنفاق العملاء على خدمات الاتصالات، نوه أن الشركة رصدت خلال الفترة الأخيرة إقبال كبير على خدمات نقل البيانات وحققت زيادة فى إيراداتها خلال الربع الثالث من 2020 بنسبة بلغت %18 مقارنة بالفترة ذاتها من 2019.، مبينا أن الحكومة تعاملت مع الأزمة باحترافية شديدة عبر حزمة من القرارات والإجراءات الاحترازية التى انعكست بالإيجاب على الاقتصاد المصرى، وكان قطاع الاتصالات الأوفر حظاً.
وتابع: قدمت الشركة خلال الأزمة امتيازات كبيرة لعملائها لمساعدتهم على الالتزام بالإجراءات الاحترازية التى فرضتها الدولة للحد من انتشار الفيروس، وأنشطة أخرى فى مجال المسئولية المجتمعية وذلك لدفع جهود الدولة فى تخطى الآثار الاقتصادية والصحية الناجمة عن الوباء إذ قامت اتصالات بتطوير خدمات اتصالات كاش ومنها عمليات تحويل الأموال، صرف، إيداع، دفع فواتير (كهرباء – مياه – غاز – تليفون أرضي) والشراء عبر الإنترنت والتبرعات.
إلى جانب تقديم العديد من المزايا لعل أبرزها إمكانية صرف منحة الرئيس عبد الفتاح السيسى للعمالة غير المنتظمة بالتعاون مع البنك المركزى المصرى والهيئة القومية للبريد من خلال تطبيق «اتصالات كاش». فضلاً عن منح العملاء 30 ضعف الرصيد المشحون دقائق ووحدات مجانية عند الشحن باستخدام وسائل الدفع الالكترونى.