التوقيع الاليكتروني

السادة عملاءنا الكرام نحيطكم علما بأن شركة ميراج تقوم الان بتقديم خدمة التوقيع الالكترونى لمزيد من الامن والخصوصية فى خدمة التداول الالكترونى

×
الاخبار
 
بيراميزا للفنادق والقرى السياحية ترهن افتتاح فندق دبى بانتهاء أزمة كوفيد 19-14/12/2020 02:55:25 PM


ربطت شركة «بيراميزا للفنادق والقرى السياحية» قرار افتتاح فندق «دبى» والذى كان من المُقرر أن يتم افتتاحه فى شهر ديسمبر الجارى، بعودة قطاع السياحة لطبيعته وانتهاء أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) بشكل تام.
وقال مجدى عزب رئيس مجلس إدارة الشركة، إنها أرجأت افتتاح فندق «دبى» دون تحديد وقت معين، ولكن ربطت ذلك بانتهاء أزمة قطاع السياحة الحالية وعودتها لطبيعتها.
ولفت إلى أن الشركة كانت تُقرر افتتاح الفندق خلال الشهر الجارى، خاصة عقب تطور عمليات التجهيز.
وأشار إلى أن حجم إشغالات الشركة بالفترة الحالية «صفرية» على الرغم من قرار الحكومة المصرية بعودة حركة السياحة الداخلية.
وتابع: “على الرغم من قرار الحكومة إلا أن التخوفات لا تزال موجودة على الصعيد المحلى، خاصة فى ظل بدء اضطرابات موجة فيروس كورونا الثانية، كما أن السياحة العالمية متوقفة أيضًا ولا يوجد أى وفود خارجية.
يُذكر أن الحكومة المصرية كانت قد قررت مؤخرًا عودة السياحة الداخلية بنسب إشغال تصل إلى %50 فقط، مع فرض بعض الإجراءات الاحترازية على الفنادق حينها.
ولفت إلى أن أزمة قطاع السياحة الحالية جراء جائحة كورونا نالت من أداء الشركة بشكل واضح، لافتًا إلى أن الشركة اضطرت خلال موجة الفيروس الأولى لتطبيق بعض الإجراءات التقشفية كمحاولة منها لتقليل التكاليف والخسائر، كان من بينها التخلى عن بعض العمالة لديها.
وأوضح أن الشركة تُراهن بنهاية العام الجارى على مبيعات القطاع العقارى التى حققتها خلال العام كمحاولة منها لتحجيم خسائرها، لافتًا إلى أن الشركة تمتلك عددًا من المشروعات العقارية بسهل حشيش، وأيضًا مشروع “بالم فيرو” بالقاهرة.
ووفقًا للقوائم المالية المجمعة للشركة عن التسعة أشهر الأولى من العام الجارى، فقد بلغت قيمة الوحدات السكنية المُباعة بتلك الفترة حوالى 39 مليون جنيه مقارنة مع 16 مليون جنيه الفترة المماثلة من 2019.
وتراجعت ربحية الشركة بنفس الفترة بنحو %89 وحققت أرباحًا بقيمة 6.6 مليون جنيه، مقارنة مع 62 مليون جنيه بالفترة المماثلة من العام الماضى، كما تراجعت الإيرادات وسجلت 58 مليون جنيه مقابل 245 مليون جنيه الفترة المناظرة.
وتعمل «بيراميزا» فى مجالات التنمية السياحية وإقامة وإدارة وتشغيل الفنادق، والاستثمار العقارى، وتساهم فى عدد من الشركات التابعة، أبرزها «بيراميزا» للاستثمار السياحى والفندقى، و”بيراميزا” للمنتجعات السياحية بنسبة و”بيراميزا” للمنتجعات السياحية، و”بيراميزا” للمنتجعات السياحية (الأقصر) بنسبة و”إيزيس” للفنادق والمنتجعات السياحية، كما تساهم فى شركة «بيراميزا ريفر كروزس».