التوقيع الاليكتروني

السادة عملاءنا الكرام نحيطكم علما بأن شركة ميراج تقوم الان بتقديم خدمة التوقيع الالكترونى لمزيد من الامن والخصوصية فى خدمة التداول الالكترونى

×
الاخبار
 
مستثمر أجنبى يفاوض هيئة قناة السويس لإقامة مزارع سمكية23/02/2021 10:35:25 AM


قالت مصادر مطلعة أن مستثمرا أجنبيا يتفاوض مع هيئة قناة السويس لإقامة مشروع للاستزراع السمكى على مساحة 350 ألف متر .
وأوضحت المصادر أن المشروع سيقام على أراضى الهيئة فى منطقة العين السخنة.
كانت هيئة قناة السويس اتفقت مع الشركة المصرية الصينية المشتركة للاستثمار على تسويق وبيع جزء من أراضى الهيئة غير المستغلة فى العين السخنة لإقامة مشروعات صناعية.
وبدأت «المصرية الصينية» خلال الفترة الماضية التواصل مع الشركات الصناعية التى كان لديها مطالب بالحصول على أراضٍ بنظام التمليك لإقامة مشروعات جديدة.
وبمُقتضى بروتوكول التعاون، تقوم الشركة المصرية الصينية بدور المطور الصناعى للأرض المملوكة للهيئة على مساحة 600 ألف متر مربع بمنطقة شمال غرب خليج السويس.
وتقوم الشركة بمهام التسويق لجذب المستثمرين لإقامة مشروعات صناعية، وكذلك التفاوض معهم بخصوص آلية العمل وتسهيل الإجراءات الإدارية والتراخيص المطلوبة، علاوة على إمداد المشروعات بخدمات المياه والكهرباء وغيرها.
وأكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، فى تصريحات سابقة، أنها تعكف على تطبيق خطة متكاملة لتحقيق الاستفادة المُثلى من أصولها وتعظيم مواردها لتنويع مصادر الدخل ضمن استراتيجية الهيئة التى تفتح آفاقاً جديدة للتطوير والتحديث، من خلال عقد شراكات جديدة وفتح خطوط تعاون مع شركاء النجاح والتعامل باحترافية مع التحديات.
ولفت إلى أن التعاقد مع الشركة المصرية الصينية سيتيح استفادة الهيئة من خبراتها المُتراكمة كمطور صناعى، والتعاون المشترك لدعم الجهود المبذولة لدفع عجلة الاستثمار فى منطقة القناة، وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.