التوقيع الاليكتروني

السادة عملاءنا الكرام نحيطكم علما بأن شركة ميراج تقوم الان بتقديم خدمة التوقيع الالكترونى لمزيد من الامن والخصوصية فى خدمة التداول الالكترونى

×
الاخبار
 
نائب رئيس البنك الأهلي : 126 مليار جنيه حجم محفظة التجزئة المصرفية23/02/2021 02:05:25 PM


قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن إجمالي محفظة التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي وصلت إلى 126 مليار جنيه، ويستهدف البنك 150 مليار جنيه قريبًا.
وعن دور البنك المركزي في دعم الاقتصاد المصري خلال فترة أزمة كورونا، أكد أبو الفتوح ، أن المركزي اتخذ العديد من الخطوات القوية لدعم الاقتصاد المصري خلال عام الأزمة، وهو ما كان له انعكاس مباشر وقوي على الاقتصاد المصري، ومساعدة الدولة المصري على التعامل بكل مرونة مع تداعيات كورونا.
وأوضح أبو الفتوح، أن مصر هي الدولة الوحيدة التي حققت نموًا إيجابيًا خلال عام كورونا على مستوى العالم، وهو ما تحقق بفضل الإجراءات الاحترازية التي اتخذت عام 2016 أهما تحرير سعر الصرف، مشيرًا إلى أن البنك الأهلي يقدم العديد من التمويلات لمختلف القطاعات التي تخدم المشروعات القومية، وهو ما ينعكس إيجابًا على توفير فرص العمل وتقليل معدلات البطالة.
وعن عدد ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك، قال إن البنك الأهلي المصري لديه 4700 ماكينة صراف آلي، ويستهدف زيادتها بنحو 3 آلاف ماكينة جديدة خلال الفترة المقبلة.
أشار إلى أن جائحة كوورنا كانت سببًا رئيسيًا في زيادة حجم التعاملات الإلكترونية التي تمت عبر مختلف القنوات الإلكترونية للبنك خلال العام الماضي، مضيفًا أن مبادرة البنك المركزي كانت سببًا في تشجيع التجار على التعامل بماكينات الـ"pos".