التوقيع الاليكتروني

السادة عملاءنا الكرام نحيطكم علما بأن شركة ميراج تقوم الان بتقديم خدمة التوقيع الالكترونى لمزيد من الامن والخصوصية فى خدمة التداول الالكترونى

×
الاخبار
 
"فوتون الصينية" تدرس التوسع محلياً فى النقل الخفيف04/03/2021 01:05:25 PM

 

تدرس شركة فوتون الصينية التوسع فى قطاع شاحنات النقل الخفيف فى السوق المحلية من خلال اعتماد وكيل محلى لها ليتولى أعمال الاستيراد وتقديم خدمات ما بعد البيع والصيانة للعملاء.
وقال مصدر مسئول فى الشركة بمنطقة الشرق الأوسط، إن الفترة الماضية شهدت مباحثات مع عدد من رجال الأعمال وشركات السيارات العاملة فى السوق المحلية وذلك فى ضوء إسناد وكالتها الحصرية والتوسع فى قطاع النقل الخفيف.
وأضاف أن المفاوضات لاتزال مستمرة مع عدد من الشركات المحلية حول رؤية «فوتون الأم» تجاه طبيعة نشاطها فى مصر والتركيز على تقديم شاحنات النقل الخفيفة من فئات «الفان» و«البيك أب» خاصة فى ظل تزايد معدلات الطلب على تلك الفئات وارتفاع فرص تسويقها محليًا.
وأشار إلى أن رؤية الشركة الصينية تسير نحو اعتماد وكيل محلى لها فى مصر ليتولى مهام الاستيراد وتقديم خدمات ما بعد البيع والصيانة وتوفير قطع الغيار للعملاء- كمرحلة أولية-، مبينًا أن “فوتون” تدرس فرص تصنيع طرازاتها محليًا للاستفادة من اللوائح الجمركية الممنوحة للمنتجين المحليين وإمكانية تخفيض التكاليف التى تصل إلى %40 مقارنة مع استيراد المركبات بالكامل.
وأوضح أنه من المخطط زيارة وفد من «فوتون» لمصر خلال الشهر المقبل؛ لبحث كافة العروض المقدمة التى يمكن من خلالها اختراق السوق المحلية وتقديم شاحنات النقل الخفيف لها خلال الفترة المقبلة.
ولفت إلى أن الشركة الأم تسعى إلى زيادة حجم استثماراتها فى السوق المحلية من خلال تقديم كافة موديلاتها المنتمية لمختلف الشرائح والفئات، موضحا أن مصر تعد من الأسواق الواعدة لـ«فوتون» للتوسع بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا سواء من خلال طرح طرازاتها أو التصنيع المحلي.
وبحسب البيانات المعلنة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، سجلت المبيعات الإجمالية للشاحنات المتوسطة فى السوق المحلية نموًا بنسبة %13 لتصل إلى 7 آلاف و812 مركبة خلال العام الماضى، مقارنة مع 6 آلاف و902 وحدة فى 2019.
يذكر أن «فوتون» تحتل المرتبة الثانية عشرة فى قائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا فى قطاع “الأتوبيسات” بمختلف فئاتها، مسجلة حصة سوقية %0.8 بإجمالى بيع 200 مركبة خلال العام الماضى.