تفاصيل الخبر

باكين تكلف مستشارًا ماليًا مستقلاً لإعداد دراسة القيمة العادلة

9/7/2022 1:05:25 PM

قرر مجلس إدارة شركة البويات والصناعات الكيماوية - باكين (PACH)، المنعقد بتاريخ 5/09/2022 اختيار شركة إيليت للاستشارات المالية للقيام بدور المستشار المالي المستقل لإعداد دراسة القيمة العادلة للشركة، وفقًا لما ذكره بيان البورصة المصرية.

 

وأضافت أنه تقرر تعيين مكاب الشلقاني للاستشارات القانونية للقيام بدور المستشار القانوني.

 

جدير بالذكر أن عماد الدين مصطفى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية المصرية، قد قال قي تصريحات سابقة إن الشركة لا تمانع في بيع حصتها في باكين بشرط تقديم عرض يتناسب مع قيمتها العادلة، مضيفاً "أسعار العروض المقدمة حالياً لا تتناسب مع قيمة الشركة".

 

شركة البويات والصناعات الكيماوية "باكين" مملوكة بنسبة 44.6% لشركة "القابضة للصناعات الكيماوية الحكومية"، و10.5% لبنك مصر الحكومي أيضاً، و7.1% لشركة "أيه إم إن" للاستثمار الصناعي، ويبلغ رأسمال الشركة 240 مليون جنيه موزعة على 24 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

 

تأتي تصريحات مصطفى بعد وصول عرضين لشراء أسهم باكين أحدهما بسعر "يتراوح ما بين 17.5 و18.5 جنيه للسهم من شركة "سايبس" المنافسة لها بالسوق، والآخر بسعر يتراوح ما بين 16 و16.5 جنيه للسهم من شركة "سايباد" المملوكة لعدد من المستثمرين في المجال.

 

شركة البويات والصناعات الكيماوية وتُعرف اختصارًا باسم باكين شركة صناعات كيماوية مصرية، تأسست "باكين" سنة 1958، وهي شركة رائدة في صناعة الدهانات الانشائية والدهانات الصناعية وأحبار الطباعة ولديها حصة سوقية معتبرة في سوق الدهانات المصرية.