تفاصيل الخبر

التجارة العالمية: دعم الاقتصادات النامية بـ687 مليار دولار أمريكى على مدار 18 عاما

5/2/2024 9:53:25 AM


كشفت منظمة التجارة العالمية أن حجم التمويلات للدول والاقتصادات النامية على مدار 18 عاما بلغت 687 مليار دولار أمريكى، جاء ذلك فى سياق المراجعة العالمية للمعونة من أجل التجارة لمناقشة تعميم التجارة والأمن الغذائى.


وستعقد المنظمة جلسات للمراجعة العالمية للمساعدة من أجل التجارة لعام 2024، والتي ستعقد في الفترة من 26 إلى 28 يونيو فى مقر منظمة التجارة العالمية في جنيف.
وبحسب الموقع الرسمى لمنظمة فإن هذا الحدث الذي يحمل عنوان "تعميم التجارة" – سيوفر فرصة للمشاركين لتقييم 18 عامًا من مبادرة المعونة من أجل التجارة، والتى ولدت 687 مليار دولار أمريكى لمساعدة الاقتصادات النامية - بما فى ذلك البلدان الأقل نموًا - على لعب دور فعال. دوراً أكبر في التجارة العالمية.

اضافت المنظمة انه سيتم عقد أربع جلسات عامة رفيعة المستوى وما يقرب من 55 جلسة على مدار يومين ونصف.


وسيجمع هذا الحدث الوزراء ورؤساء الوكالات الدولية وخبراء التجارة والتنمية للنظر فى الدعم المقدم للاقتصادات النامية لتحسين قدرتها التجارية. وستسلط المناقشات الضوء أيضًا على أحدث احتياجات التمويل وكيف يمكن للمجتمع الدولى مساعدة الاقتصادات النامية - بما فى ذلك أقل البلدان نمواً - على الاستفادة من المزيد من الفرص التجارية وبناء مستقبل أفضل لشعوبها.


وستفتتح المديرة العامة نجوزى أوكونجو إيويالا الحدث وتشارك فى العديد من المحادثات بين قادة العالم.



وسيشهد الحدث أيضًا إصدار "نظرة سريعة على المعونة من أجل التجارة 2024"، وهو منشور مشترك بين منظمة التجارة العالمية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.