تفاصيل الخبر

مصلحة الجمارك تصدر تعليمات بشأن عمل أجهزة فحص الأفراد

4/22/2024 4:46:25 PM


أصدرت مصلحة الجمارك منشور تعليمات بشأن أداء عمل أجهزة فحص الأفراد بالمواقع الجمركية المختلفة وما تلاحظ من عدم تفعيل أجهزة فحص الأفراد التفعيل الأمثل.
ونص منشور تعليمات رقم 11 لسنة 2024، والذي أصدره الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك ووكيل أول وزارة المالية، اطلعت عليه ” المال” أنه يراعى التنبية على جميع العاملين بإدارات تفتيش الركاب بالمطارات والموانئ المختلفة الالتزام بعرض الركاب في الحالات التي تستوجب الاشتباه والانتقاء بصالات الوصول بالمطارات الجوية والموانئ البحرية والبرية على أجهزة فحص الأفراد.
كما ذهب المنشور الى أن تتولى الإدارة المركزية لتكنولوجيا الإلتزام بمتابعة تنفيذ هذه التعليمات والعرض على رئيس مصلحة الجمارك بنتائج المتابعة بصفة دورية لتقرير ما يلزم.
وفي نوفمبر الماضي، أعلنت مصلحة الجمارك عن الإجراءات المتبعة أثناء تفتيش حقائب جميع الركاب القادمين والمسافرين، مؤكدة أن هذا الإجراء يتم في صالة التفتيش تحت وأمام كاميرات المراقبة.
وأكدت المصلحة أن هذا الإجراء تم ويتم بالفعل في جميع حالات الضبط ما عدا التفتيش الذاتي، فإنه يتم داخل مكان مغلق احتراما وحماية لخصوصية الركاب أيا كان وضعهم الاجتماعي.
كما أن مصلحة الجمارك لا تقوم بتسريب أية تحقيقات شخصية وتكون حريصة دائما على عدم كتابة أسماء الركاب الذين تم تحرير محاضر ضبط جمركي ضدهم ولا تقوم بأي إشارة لهم من قريب أو بعيد.
وأوضحت مصلحة الجمارك أنها تقوم دائما بواجبها الوطني للمساهمة في حماية الأمن القومي والاقتصادي والاجتماعي للبلاد، كما تقف دائما علي مسافة واحدة بمنتهى الشفافية والحيدة والعدالة مع جميع المتعاملين سواء كانوا من المواطنين المصريين أو من الأجانب.