تفاصيل الخبر

رغم الإجازة الرسمية : مصلحة الجمارك تقرر العمل غدا بكامل طاقتها لسرعة الإفراج عن البضائع

7/24/2024 1:46:25 PM


قررت مصلحة الجمارك المصرية، عمل غدا الخميس المقبل، والذي يعد إجازة رسمية، بمناسبة ذكرى 23 يوليو بكامل طاقة الإدارات التي تعمل على إنهاء وسرعة الإفراج عن الحاويات.
وأشار خطاب صادر عن حسام على جاد المولى مدير عام جمارك العين السخنة، إلى اللواء بحري مصطفى محمد محمود، مدير عام السخنة، إلى أن هذا يأتي وفقا لتوجيهات وزير المالية والشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، بتخفيض زمن الإفراج الجمركي وتسهيلا لإنهاء الاعمال وسرعة الإفراج عن الحاويات.
وأوضح أنه من المقرر أن يكون القوة بساحات الفحص والمناطق اللوجستية (مركز اللوجستي السخنة ومركز اللوجستي للطيران) وذلك في حضور جميع جهات الفحص المشترك.
ومنذ فبراير من العام الماضي، كانت قد بدأت شركات التوكيلات الملاحية، بزيادة ساعات العمل لديها، وفقا لتوصيات وزارة المالية ومصلحة الجمارك، وذلك للتسهيل على مستخلصي الجمارك بالحصول على ” إذن التسليم ” والذي يعد المستند الرئيسي لصرف الحاويات من الموانئ المصرية.
وأعلن عدد من التوكيلات الملاحية، أنه تقرر مد ساعات العمل بخدمة عملاء الوارد حتى السادسة مساء طوال أيام الأسبوع شاملاً يوم الجمعة، وفقا لتوصيات مجلس الوزراء بخصوص تسهيل إجراءات الإفراج عن البضائع وخفض مدة بقائها فى الموانئ.
وفي نفس السياق، أشار محمود السيد ابراهيم، رئيس الادارة المركزية للموارد البشرية، بموافقة وكيل أول وزارة المالية، ورئيس مصلحة الجمارك، على قيام أحمد محمد نصار حاسب آلي من العاملين بالمسوى الوظيفي الأولى بتسيير أعمال وظيفة مدير إدارة متابعة الافراج المؤقت بالغدارة العامة لجمارك السلوم بالادارة المركزية للمنطقة الغربية بالمنطقة الشمالية والغربية بقطاع العمليات الجمركية.
واشار عبر قراره أن هذا يأتي وفقا لكتاب الجهاز المركزي للتنظيم والادارة رقم 33/2/17 لسنة 2019 لحسن سير العمل وانتظامه وذلك لحين اتخاذ إجراءات التعيين عليها طبقا للقانون رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.